وكالة انباء البحرين: الهلال الأحمر البحريني يشارك في الورشة الإقليمية للتواصل والاعلام

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/09/12 - 16 : 05 PM

بيروت في 12 سبتمبر / بنا / شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في ورشة العمل الإقليمية حول التواصل والإعلام، ضمن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي جرى تنظيمها في بيروت على مدى ثلاثة أيام بالشراكة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشملت الورشة عددا من الجلسات التي ناقشت الإعلام والتواصل خلال الأزمات، وأهمية الإعلام الميداني والجمهور المستهدف والرسائل الملائمة، والتعامل مع وسائل التواصل، وكيفية إعداد مواد إعلامية مؤثرة من خلال الهاتف الذكي.

ومثَّل الجمعية في هذه الورشة السيد علي كاظم مدن رئيس العلاقات العامة، والذي أوضح أن الورشة تضمنت تدريب الحضور على آليات عمل متقدمة في مجال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أهمية ذلك من أجل زيادة التعريف بأنشطة الهلال الأحمر البحريني محليا وإقليما وعالميا، وتعزيز مكانة البحرين على خارطة العمل الإنساني العالمي.

وأشار كاظم إلى أن دخول قنوات جديدة على المشهد الإعلامي مثل مواقع التواصل الاجتماعي أسهم في تغيير طرق نقل الرسالة وفعاليتها وانتشارها وكذلك مضمونها، وقال "في الكوارث نسمع أحيانا أن فيسبوك أو تويتر أطلق أداة خاصة بالكارثة تتيح للناجين وفرق الإنقاذ التواصل عبرها، ويستخدمها الرأي العام وقنوات الإعلام لاستقاء المعلومات، وهنا نلحظ مدى التطور الكبير في مجال تسخير الإعلام لخدمة العمل الإغاثي الإنساني".

ولفت إلى أن مبدأ الشراكة في العمل الإنساني الذي يتبناه الهلال الأحمر البحريني يستدعي الاستثمار الأمثل لقنوات التواصل الحديثة في مد الجسر مع جميع مكونات الحركة الدولية ومعرفة كل ما يدور في العمل الإنساني على مستوى الجمعيات الوطنية وربطها بالعالم الخارجي، وبما يسهم في إنجاح جهود العمل الإنساني وتعظيم الفائدة منه.

وأكد كاظم أهمية هذه الورشة في تطوير الخبرات الإعلامية للجمعيات الوطنية لخدمة الإعلام الإنساني، خاصة وأنها تأتي في وقت تعاني فيه كثير من المناطق العربية من الصراعات والأزمات والكوارث التي ينجم عنها يوميا ضحايا ولاجئين ونازحين، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن هذه الندوة تمثل بادرة لبناء قدرات متطوعي الهلال الأحمر البحريني في مجال الاتصال والإعلام، معربا عن تطلعه لعقد لقاء قريب مع المتطوعين لوضعهم في صورة أهم مواضيع ومحاور الندوة، وكيف يمكن استثمارها في الترويج لبرامج وأنشطة وفعاليات اللجان داخل الهلال الأحمر البحريني.

ن.ع/ع ع

بنا 1344 جمت 12/09/2018

عدد القراءات : 5         اخر تحديث : 2018/09/12 - 16 : 05 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: الهلال الأحمر البحريني يشارك في الورشة الإقليمية للتواصل والاعلام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

0 تعليق