وكالة انباء البحرين: معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين ينيب سعادة رئيس هيئة الأركان لافتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة رقم /11

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/09/09 - 31 : 01 PM

المنامة في 9 سبتمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أقيم حفل افتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة الحادية عشر، وقد أناب معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان لحضور حفل افتتاح الدورة صباح اليوم، بالكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني كلمة رحب فيها براعي الحفل، ووجه الشكر لسعادة رئيس هيئة الأركان على تفضله بافتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة الحادية عشر، وبعد ذلك تم تقديم إيجاز عن الدورة والمراحل التحضيرية لها والمناهج الدراسية.

وبعدها ألقى سعادة رئيس هيئة الأركان كلمة بهذه المناسبة:

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يسعدني أن أكون بينكم اليوم في حفل افتتاح دورة كلية القيادة والأركان المشتركة الحادية عشر بالكلية الملكية للقيادة والأركان بقوة دفاع البحرين، ويشرفني أن أنقل لكم تحيات سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، وأمنيات معاليه الصادقة لكم بالتوفيق والسداد، وكما يسرني أن أرحب بإخواننا من القوات المسلحة بالدول الشقيقة المشاركين في هذه الدورة.

قال تعالى في محكم التنزيل: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ)، إن هذا العلم الذي حثنا ديننا الإسلامي الحنيف على الارتقاء بدرجاته، والنهل من مختلف علومه، أصبح ضرورة هامة في عصرنا الحاضر الذي تعتمد متطلباته على التقدم العلمي في تطوره وبناء منظوماته ومؤسساته، فبالعلم تسمو الأمم وتتقدم.

والكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني التي تشهدون فيها اليوم بداية فصل جديد من فصول العلم العسكري الراقي غدت منارة للمعرفة تضاهي في جودة مناهجها ومخرجاتها أفضل الكليات العالمية، لتكون رافداً من روافد العلوم والمعارف العسكرية ذات المستوى العالي من القيادة والتخطيط.

إن مشاركتكم في دورة القيادة والأركان المشتركة تساهم في فتح آفاق المعارف، وستعمل على إثراء خبراتكم وصقلها، وستكون مناهجاً بإذن الله خير عون لكم لتحمل المهام والواجبات التي ستسند لكم في حياتكم العسكرية وكما ستمنحكم بعد استيفاء كافة متطلباتها درجة الماجستير في العلوم العسكرية، لتكونوا بعد اجتيازها قادرين على ممارسة الفنون القيادية المتطورة والتخطيط والتحليل على المستوى العملياتي.

وختاماً نتقدم بالشكر الجزيل لآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، وآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والموجهين والمعلمين على جهودهم الطيبة في كل ما من شأنه الرقي بهذا الصرح العلمي داعياً الله عز وجل أن يكون التوفيق والنجاح حليفكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

وبعدها تم الإعلان عن افتتاح الدورة من قبل سعادة رئيس هيئة الأركان وعبر سعادته عن تمنياته للمشاركين في الدورة كل التوفيق والسداد، مشيراً إلى أن التطور الذي تشهده دورة القيادة والأركان والدفاع الوطني في منهاجها يشكل إضافة نوعية للنهج التدريبي المتطور والمتقدم في قوة دفاع البحرين، مما يسهم في تنمية القدرات التحليلية، والإبداعية للمشاركين.

حضر حفل الافتتاح عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

ل.ب/خ.أ

بنا 1015 جمت 09/09/2018

عدد القراءات : 32         اخر تحديث : 2018/09/09 - 11 : 02 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين ينيب سعادة رئيس هيئة الأركان لافتتاح دورة القيادة والأركان المشتركة رقم /11 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

0 تعليق