وكالة انباء البحرين: منتخب البحرين لكرة القدم للفتيات يستعد للمشاركة في تصفيات كآس آسيا تحت 16 عامًا

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/09/09 - 23 : 01 PM


المنامة في 9 سبتمبر / بنا / يستعد منتخب البحرين الوطني لكرة القدم للفتيات (تحت 16 عاما) للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2019 في بنغلاديش خلال الفترة 15 وحتى 23 سبتمبر الجاري.
وأوقعت القرعة المنتخب البحريني في المجموعة F إلى جانب منتخبات الإمارات ولبنان وفيتنام وبنغلاديش.

وأكدت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن المشاركة في التصفيات الآسيوية تحت 16 عاما يأتي ضمن إطار حرص اللجنة على زيادة حجم المشاركات بالنسبة للاعبات الصغار، خاصة لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك بالمنتخبات الآسيوية.
وأشارت إلى أن اختيار منتخب تحت 16 عاما للمشاركة يأتي ضمن إطار الاهتمام المتواصل بهذا المنتخب عبر التدريبات والتجمعات المستمرة له؛ لضمان رفع مستوى اللاعبات بما يكفل تحقيق نتائج إيجابية وصولا للأعمار المتقدمة.

وذكرت أن المشاركة في التصفيات ستكون فرصة مناسبة للجهاز الفني لرفع مستويات اللاعبات، خصوصا وأن المجموعة تضم منتخبات قوية، مشيرة إلى أن الاحتكاك بهذه المنتخبات سيعود بالنفع على مستوى المنتخب.
وتمنت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، التوفيق للمنتخب في تحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها هذه المشاركة، مؤكدة الثقة بتقديم مستويات إيجابية تكشف تطور كرة القدم النسائية في مملكة البحرين.

ويضم الوفد البحريني الذي سيغادر إلى بنغلاديش كل من: المشرف الإداري للمنتخب خالد التريكي، مدرب المنتخب خالد حسان، مدرب الحراس عبدالله بلال، الإداريات أمينة صالح وكميلة خلف، بالإضافة إلى اختصاصية العلاج الطبيعي زينب أنور.

واختار المدرب خالد حسان قائمة تضم 20 لاعبة للمشاركة في التصفيات وهن:العنود نواف المناعي، أمينة توراني، آمنة نبيل متروك، دانا باسم شرف الدين، فاطمة حسين الماضي، منار محمد أحمد، مناير أحمد ثاني، مرام هود بشير، مريم عبدالله علي، مريم جمال خالد، مايا جميل حسين، نوف جاسم الكوهجي، نورة رامي مرزوق، سارة محمد العلوي، زهرة نزار علي، أمينة نزار السيد، سلمى جهاد خالد، آية أمجد قاسم، الشيخة حصة بنت أحمد آل خليفة، أنيسة غالب المحمود.

وبحسب برنامج مباريات المنتخب البحريني، فإن المنتخب سيدشن مبارياته يوم 15 سبتمبر بمواجهة منتخب لبنان، على أن يلعب الجولة الثانية أمام بنغلاديش يوم 17، ثم الثالثة يوم 19 أمام فيتنام، ويختتم مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب الإمارات يوم 23 سبتمبر الجاري.

وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية على ترشح أبطال المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل فريقين يحصلان على المركز الثاني إلى المرحلة الثانية من التصفيات، والتي سيتم فيها تقسيم الفرق إلى مجموعتين بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، إذ سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات؛ لينضما إلى الدولة المضيفة التي سيتم تحديدها لاحقا ومنتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان الذين ضمنوا التأهل مسبقا بعد حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2017 للفتيات تحت 16 عاما.

ت.و/و.ش

بنا 0953 جمت 09/09/2018

عدد القراءات : 0         اخر تحديث : 2018/09/09 - 23 : 01 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: منتخب البحرين لكرة القدم للفتيات يستعد للمشاركة في تصفيات كآس آسيا تحت 16 عامًا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

0 تعليق