أخبار عاجلة


وكالة انباء البحرين: الرئيس الامريكي يدعو شركة (آبل) لتصنيع أجهزتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين

وكالة انباء البحرين: الرئيس الامريكي يدعو شركة (آبل) لتصنيع أجهزتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين
وكالة انباء البحرين: الرئيس الامريكي يدعو شركة (آبل) لتصنيع أجهزتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين

2018/09/09 - 39 : 12 AM

واشنطن في 8 سبتمبر/ بنا / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم السبت شركة (أبل) إلى تصنيع أجهزتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين، لأن ذلك سيجنبها تداعيات الرسوم الجمركية على الواردات من الصين.

وشدد الرئيس الأميركي في تغريدة على موقع (تويتر) على أن "أسعار (منتجات) آبل قد ترتفع بسبب الرسوم الضخمة التي قد نفرضها على الصين".
واقترح ترامب على الشركة الأميركية ومقرها كاليفورنيا "تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين، والبدء ببناء مصانع جديدة اعتبارا من اليوم".

وتعتمد (أبل) بشكل كبير على الصين، حيث تصنع غالبية أجهزتها فيها. وفي أغسطس اعتبر مديرها التنفيذي تيم كوك أن الضرائب التي فرضها ترامب على الصين أشبه بـ"الضريبة على المستهلك".

وكانت الشركة قد أخبرت مكتب الممثل التجاري الأمريكي في خطاب بتاريخ 5 سبتمبر إن الرسوم الجمركية المقترحة على منتجات مستوردة من الصين سوف ترفع أسعار بعض منتجاتها مثل (أبل ووتش) وسماعات الرأس (آي بود) وغيرها من الاجهزة، معتبرة الرسوم الجمركية بأنها "ستظهر كضريبة على المستهلكين الأمريكيين".

وفرضت الولايات المتحدة في يوليو وأغسطس رسوما على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار في تحرك لقي ردا مماثلا من بكين التي حذرت من أنها قد تفرض رسوما إضافية على سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار.

م.ا.ب

بنا 2122 جمت 08/09/2018

عدد القراءات : 1         اخر تحديث : 2018/09/09 - 45 : 12 AM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: الرئيس الامريكي يدعو شركة (آبل) لتصنيع أجهزتها في الولايات المتحدة بدلا من الصين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق وكالة انباء البحرين: شركة "زين البحرين" تواصل رعايتها لكأس السوبر البحريني لكرة السلة
التالى وكالة انباء البحرين: هيئة البحرين للسياحة والمعارض تنظم برنامجًا تدريبًا للمرشدين السياحيين