أخبار عاجلة


وكالة انباء البحرين: التمر السكري يتصدر مبيعات سوق تمور رياض الخبراء

وكالة انباء البحرين: التمر السكري يتصدر مبيعات سوق تمور رياض الخبراء
وكالة انباء البحرين: التمر السكري يتصدر مبيعات سوق تمور رياض الخبراء

2018/08/10 - 12 : 07 PM

رياض الخبراء في 10 أغسطس/بنا/ حقق التمر السكري أعلى مبيعات في سوق التمور بمحافظة (رياض الخبراء) رغم توفر بعض الأنواع الأخرى واعتدال أسعارها، إلا أن السكري هو الأكثر طلباً لدى رواد السوق الذي يستقبل يومياً محصول أكثر من ٢٠٠ مزرعة، حسب ما ذكرته وكالة الانباء السعودية (واس).

وفي هذا السياق بيّن المزارع صالح العبري "أن التمر السكري يشكل نسبة ٨٠٪ من مبيعات التمور بالسوق، وتتراوح أسعاره من ٥٠ إلى ١٥٠ ريالا للعبوة 3 كيلوجرامات"، لافتاً إلى "أن عرض التمور على ألواح خشبية تمكن المشتري من الإطلاع على التمور بصور أشمل قبل شرائها لضمان الشفافية وعدم الغش".

وأوضح المزارع يوسف النفيسة "أن إدارة السوق في نسخته القائمة نظمت مزاداً للتمور يُمكن المشترين للمزايدة على الأصناف المعروضة في ساحة المزاد"، مؤكداً أن "أسعار التمور معتدلة هذه العام وتنتج المزارع كميات وافرة تغطي حاجة المهرجان وتصدره الى الأسواق الأخرى".

التمر السكري في المرتبة الثانية بعد العجوه وهو من أجود أنواع التمور في المملكة العربية السعودية والعالم، ويتميز شكل التمر السكري بلونه الأصفر، وحجم الثمرة المنتفخة من الوسط، وحسب تقرير أصدرته وزارة الزراعة السعودية "تنتج السعودية 568 ألف طن سنوياً من التمر يمثل 17,6 في المئة من الإنتاج العالمي الذي يبلغ 3,219 مليون طن سنوياً، فيما تحتل منطقة الرياض المرتبة الأولى سعودياً باحتوائها على 4,2 مليون نخلة بنسبة 23 في المئة، تليها المنطقة الشرقية ثم بيشة، والقصيم والمدينة المنورة التي تحتضن مصانع التمور إذ تنتج نحو 10 آلاف طن سنوياً، ثم الرياض، وتتوزّع بقية المصانع بين المنطقة الشرقية والقصيم".

وحسب موقع (ويكيبيديا) يستهلك السعوديون "معظم إنتاجهم من التمور الذي يعادل مليون طن سنوياً، فيما يستهلكون في شهر رمضان 40 في المئة من الإنتاج المحلي"، وينطلق موسم التمور منتصف في شهر (أغسطس) من كل عام في احتفالية للحصاد، كما تعقد في أسواق بيع التمور صفقات شراء تقدّر بالملايين في موسم (صرام النخيل).

خ.أ

بنا 1518 جمت 10/08/2018

عدد القراءات : 40         اخر تحديث : 2018/08/10 - 26 : 07 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: التمر السكري يتصدر مبيعات سوق تمور رياض الخبراء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق وكالة انباء البحرين: الشبكة الاقليمية تنظم "المؤتمر الثاني لمبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية"
التالى وكالة انباء البحرين: بحث جهود مجلس التعاون الخليجي وروسيا لإنهاء الأزمة اليمنية