وكالة انباء : توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة النازحين في

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/08/09 - 01 : 08 PM

الرياض في 09 أغسطس/بنا/ وقعت حكومة المملكة العربية ممثلة بـ "الصندوق السعــودي للتنمية" والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية تعاون في الرياض اليوم تقدم بموجبها المملكة مساهمة قدرها 5 ملايين دولار أمريكي لتحسين الظروف السكنية للنازحين المشردين ّ في .

وسيمكن هذا التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية المفوضية من توفير دعم كبير و حيوي للنازحين السوريين من خلال إعادة تأهيل مساكن لنحو 13.210أسرة ضعيفة.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية بين الصندوق السعودي للتنمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اطار الشراكة الاستراتيجية الانسانية المتقدمة بين الطرفين، التي تمثل جانبا" مهما" و أساسيا" في الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في دعم اللاجئين والنازحين السوريين منذ بداية الأزمة والحرص المستمر على تقديم المساعدات الإغاثية و التنموية لهم في سوريا والدول المجاورة.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تشكل استمرارا" لمشاريع الصندوق السعودي للتنمية السابقة الموجهة لدعم اللاجئين والنازحين السوريين ، اذ بلغت القيمة الإجمالية لمشاريع الصندوق مع المفوضية نحو 38.7مليون دولار أمريكي شملت برامج البنى التحتية الخاصة بالمياه والكهرباء فضلاً عن إعادة تأهيل المأوى في كل من الأردن ولبنان وداخل سوريا.

س.ي

بنا 1651 جمت 09/08/2018

عدد القراءات : 52         اخر تحديث : 2018/08/09 - 38 : 08 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة النازحين في سوريا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

أخبار ذات صلة

0 تعليق