أخبار عاجلة


وكالة انباء البحرين: هيئة أرصاد أمريكية: حدوث ظاهرة النينيو في الخريف بنسبة 60 بالمئة

وكالة انباء البحرين: هيئة أرصاد أمريكية: حدوث ظاهرة النينيو في الخريف بنسبة 60 بالمئة
وكالة انباء البحرين: هيئة أرصاد أمريكية: حدوث ظاهرة النينيو في الخريف بنسبة 60 بالمئة

2018/08/09 - 17 : 08 PM

واشنطن في 9 أغسطس /بنا/ قالت هيئة أمريكية للأرصاد الجوية اليوم الخميس إن هناك فرصة نسبتها 60 بالمئة لحدوث ظاهرة "النينيو" المناخية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في خريف عام 2018.

وكانت آخر مرة تحدث فيها تلك الظاهرة من 2015 إلى 2016 وسببت تلفا في المحاصيل بسبب سوء الأحوال الجوية وحرائق وسيولا حيث تؤدي ظاهرة النينيو إلى ارتفاع في درجات حرارة سطح المياه في شرق ووسط المحيط الهادي وعادة ما تحدث كل بضع سنوات.

وقال مركز كلايمت بريديكشن سنتر التابع لخدمة الطقس الوطنية في تقرير شهري "نظرا لاتساق توقعات الأرصاد الجوية وتوقعات بمعاودة تقلبات الرياح الغربية في نهاية المطاف فلا تزال أجهزة الأرصاد الجوية تؤيد بدء النينيو في الشهور المقبلة".

وكان المركز قال الشهر الماضي إن فرصة حدوث هذا النمط من الطقس تبلغ نسبتها 70 في المئة في شتاء 2018-2019.

س.ي

بنا 1712 جمت 09/08/2018

عدد القراءات : 29         اخر تحديث : 2018/08/09 - 35 : 08 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: هيئة أرصاد أمريكية: حدوث ظاهرة النينيو في الخريف بنسبة 60 بالمئة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق وكالة انباء البحرين: وزير شؤون الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة‎
التالى وكالة انباء البحرين: توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة النازحين في سوريا