الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تنفذ برنامجا تدريبيا للمختصين والباحثين

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المنامة في 06 يناير/ بنا / استمرارا لجهودها التوعوية بأهمية قطاع الفضاء وضمن برامجها الخاصة بنقل المعرفة ، قامت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وبرعاية سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بتنظيم دورة تدريبية لعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات التعليم العالي الوطنية ذات العلاقة بالتطبيقات الفضائية، بالتعاون مع احدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

 

حول هذا البرنامج أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور محمد إبراهيم العسيري أن الخطة الاستراتيجية للهيئة(02019-2023 )اطلقت مجموعة من المبادرات لتحقيق أهدافها ومن بينها بناء القدرات الوطنية في مجال الفضاء بشكل عام، وفي مجال "نقل المعرفة" على وجه الخصوص، سعيا منها لتمكين مختلف أصحاب المصلحة من تحقيق الاستغلال الأمثل للبيانات والصور الفضائية التي توفرها الهيئة، حيث وجهت الدعوات للجهات المعنية لترشيح ممثليها للمشاركة في هذه الدورة التدريبية والتي ستنطلق غدا وتستمر لعدة أيام. 

وتهدف الدورة لتعريف المشاركين على أحدث التقنيات والبرمجيات المستخدمة لتحليل البيانات والصور الفضائية وتحويلها إلى معلومات مناسبة للاستخدام في مجالات عملهم وربطها بمختلف المشاريع والخدمات التي تتولى تلك الجهات تنفيذها.

 كما بين الدكتور العسيري ان هذه الدورة ستؤهل المشاركين لتقديم مرئيات الجهات التي يمثلونها حول الاحتياجات من المعلومات الفضائية التي تتناسب مع طبيعة أعمالهم وتلبي تطلعاتهم لتتولى الهيئة بعد ذلك السعي لتحقيقها من خلال مشاريعها المتنوعة. 

واختتم العسيري قوله بالتأكيد على أهمية علوم الفضاء في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدول عبر تعزيز البحث العلمي ودعم الابداع وتحفيز الابتكار، مثنيا على التعاون الوثيق بين الهيئة وكل من جامعة وجامعة الخليج العربي وكلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين"، بالإضافة لعدد من المراكز البحثية المتخصصة ووكالة الفضاء الخليجية والعربية والعالمية.

ع.ب.ع/خ.س

بنا 0931 جمت 06/01/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تنفذ برنامجا تدريبيا للمختصين والباحثين في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق