وكالة انباء : سفارة لدي مملكة تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 لدولة في متحف الوطني

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المنامة في 2 ديسمبر/ بنا / احتفلت سفارة العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني الـ 47 لدولة الامارات، وذلك في متحف البحرين الوطني بحضور عدد من كبار الشخصيات والسلك الدبلوماسي وعدد كبير من الفنانين وغيرهم.

وقال الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الامارات العربية المتحدة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) "نحتفل في هذا اليوم بمرور سبعة وأربعين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ووطني يمضي بخطوات راسخة على خطى مؤسس الدولة وباني نهضتها، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

واشار الى ان احتفالات دولة الامارات بالعيد الوطني لهذا العام تتزامن مع الاحتفال بـ "عام زايد"، وذلك احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد الوالد المؤسس لدولة الإمارات.

وأكد ان دولة الامارات بكل فخر واعتزاز اصبحت نموذجاً رائداً في كافة الميادين، مشيرا الى ان الامارات رسخت قيم التسامح والتعددية الثقافية، وهي تحتضن اليوم أكثر من 200 جنسية على أراضيها وتعتبر الامارات مركزاً تجارياً واستراتيجياً للاستثمارات، ويمثل إكسبو دبي 2020 تطبيقاً فعالاً لسياسات التعاون الدولي.

وأضاف ان إنجازات "أبناء زايد" تخطت كافة التوقعات والحدود لتعانق الفضاء، حيث أعلنت الامارات إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي "خليفة سات" بنجاح، واستمرار نجاح الدبلوماسية الإماراتية والتي تجسدت مؤخراً في قوة جواز السفر الإماراتي الذي بات يتبوأ المرتبة الأولى  عالمياً، بدخول ١٦٧ دولة دون تأشيرة مسبقة.

وتابع قائلا "يسعدني من هذا الصرح التاريخي العريق أن أُشيد بمستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، تلك العلاقات المبنية على روح الأخوة التاريخية التي رسخ دعائمها الأجداد والآباء ونحن اليوم نحافظ عليها ونعززها".

من جانبه هنأ معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى قادة الامارات وشعبها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة الامارات العربية الشقيقة، متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار .

وأكد "ان علاقة مملكة البحرين مع دولة الامارات متجذرة عبر السنوات والأجيال ونريدها ان تكون اقوى عن طريق المضي في تعزيز ما بناه الأجداد والآباء.

وأشاد بمستوى العلاقة التي وصل اليها البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، شاكرا دولة الامارات على الدعم الذي قدمته لمملكة البحرين في الظروف الاقتصادية التي مرت بها مؤخرا .

ومن جانبه بارك معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم دولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا بمناسبة ذكرى العيد الوطني 47، معربا عن اعتزازه بما تشهده العلاقات البحرينية الإماراتية في كافة المجالات، مؤكدا ان حضور احتفال سفارة الامارات اليوم هو واجب تجاه الأشقاء، شاكراً معاليه لسعادة السفير الاماراتي على حسن الاستقبال.

وقال الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة " ان هذه المناسبة عزيزة على البحرينيين جميعا، ونحن اليوم نشارك الامارات الفرح بما حققته من ازدهار ونماء.

واكد ان العلاقات البحرينية الاماراتية هي علاقات تاريخية بُنيت على روابط الأخوة والتعاون، مشيدا بما حققته الامارات من انجازات متواصلة في كافة المجالات.

من جانبه هنأ السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب السابق دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة ذكرى العيد الوطني، متمنيا لهم المزيد من التوفيق  والتقدم.

واكد الظهراني على عمق الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين التي وصلت الى مراحل متقدمة من التعاون والتوافق في مختلف المجالات.

من نورة البنخليل

ع.ر/م.ح.

بنا 2013 جمت 02/12/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: سفارة الامارات لدي مملكة البحرين تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 لدولة الامارات في متحف البحرين الوطني في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

أخبار ذات صلة

0 تعليق