أخبار عاجلة
يمن فويس : انسحاب قيادات حوثية بسبب عجز المرتبات -
الموقع: صحيفة كندية: اليمن فظاعة أخرى للسعودية -
مصراوي : زلزال بقوة 6 درجات يضرب تايوان -


وكالة انباء البحرين: مركز شباب الشاخورة يستعد لتقديم مسرحية XO في مهرجان خالد بن حمد للمسرح

وكالة انباء البحرين: مركز شباب الشاخورة يستعد لتقديم مسرحية XO في مهرجان خالد بن حمد للمسرح
وكالة انباء البحرين: مركز شباب الشاخورة يستعد لتقديم مسرحية XO في مهرجان خالد بن حمد للمسرح

2018/09/22 - 08 : 04 PM

المنامة في 22 سبتمبر/ بنا / تواصل الفرق المشاركة في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة ، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

ويستعد فريق مركز شباب الشاخورة لعرض مسرحية XO للمخرج حمزة العصفور.

وعن طبيعة الاستعداد للعرض، أوضح حمزة العصفور أن الفريق بدأ الاستعدادات منذ ما يزيد عن الشهرين في مركز شباب الشاخورة ووصل الفريق لمستوى جيد من الجهوزية وكانت "البروفات" متقطعة ولذلك كان من الجيد جدا البدء مبكراً.

وحول المشاركة هذا العام، أكد العصفور أنها تشكل تحديا كبيرا له على المستوى الشخصي وحافزا للتطور، لا سيما وأنه شارك كممثل في الثلاث نسخ الماضية، وفي النسخة الحالية يشارك بصفته مخرجا.

وقال:"أعتقد أن المهرجان يشكل إضافة قيمة لكل الفرق المشاركة، لا سيما المراكز الشبابية منها موجها الشكر إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والقائمين على المهرجان لإعطاء فئة الشباب هذه الفرصة التي شكلت نقلة نوعية في الأعمال المسرحية الشبابية".

وتابع:"كما أعطتهم هذه المشاركة فرصة كبيرة لإبراز مواهبهم، واقدر الجهود المبذولة في تطوير المهرجان من عام إلى آخر، ونأمل أن نساهم كمركز شباب الشاخورة في نجاح المهرجان".

وقال العصفور:"تدور أحداث العمل حول شخصيتين تشكلان نقيضين، فكلاهما يعكس صورة الآخر في أبشع نسخة، وذلك بعيداً عن السطحية؛ كونهما عشيقين (رجل وامرأة)، فجنس كل منهما يصبح عديم الجدوى أمام الطابع الإنساني لحالة الاختلاف أو نسبية الخير والشر والتفات البشر دائماً وأبداً لنقاط الخلاف عوضاً عن التركيز على نقاط التقارب".

واضاف:"يعبر العمل من خلال مقاربة غير واقعية في كثير من الأحيان عن السوء والشر الموجود في ذواتنا البشرية والكامن في نفوسنا، وعن ضرورة التعامل مع ذلك كأمر واقع لا إنكار وجوده، فيبحث العمل عن المعنى الإنساني للاختلاف متجرداً عن الاختلاف الجنسي، فالشخصيتان متشابهتان جداً كبشر لحد الاختلاف، ومختلفتين جداً كبشر إلى حد التشابه".

ونوه العصفور إلى أهمية الترويج الإعلامي للمهرجان، وذلك عبر نشر ثقافة المسرح بين العوام ووصوله إلى أكبر جمهور لتحقيق الاستفادة المثلى من مخرجات العروض المسرحية.

وسيكون طاقم عمل مسرحية مركز شباب الشاخورة كالآتي:أ. صديقة الانصاري (ماكيرة ومصممة ملابس وديكور)، أ. نادية الملاح (مدققة لغوية)، حسن المحاري (فني موسيقى)، عبدلله البكري (فني إضاءة)، غالب البناي (مدير إنتاج)، علي بدر (ممثل)، عقيل الماجد (ممثل)، بدر يعقوب (مساعد مخرج) وحمزة العصفور (مخرج).

يشار إلى أن فريق مركز شباب الشاخورة سيقدم مسرحيته يوم 6 أكتوبر المقبل.

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

م.ا.ب/س.ي

بنا 1258 جمت 22/09/2018

عدد القراءات : 2         اخر تحديث : 2018/09/22 - 08 : 04 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: مركز شباب الشاخورة يستعد لتقديم مسرحية XO في مهرجان خالد بن حمد للمسرح في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى