وكالة انباء البحرين: الإعصار "مانجخوت" المدمر يتحرك باتجاه هونج كونج وماكاو

وكالة انباء البحرين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

2018/09/16 - 13 : 08 AM

بكين في 16 سبتمبر/ بنا / تحرك الاعصار "مانجخوت" اليوم صوب الصين مستهدفا هونج كونج بشكل مباشر، وذلك بعد أن خلف دمارا كبيرا في الفلبين خلال اليومين الماضيين.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فقد حذرت السلطات الصينية أن "مانجخوت" قد يكون أقوى إعصار هذا العام وأعلنت أعلى حالة تأهب تتعلق بالطقس، مع تحذيرات من عواصف وفيضانات.

كما تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص الى أماكن آمنة.

وبدأ هطول الأمطار وهبوب الرياح العاتية بالفعل في هونج كونج. وحذرت السلطات من أن مانجخوت قد يكون أسوأ من الإعصار هاتو الذي ضرب هونج كونج العام الماضي.

وألغت هونج كونج مئات الرحلات الجوية وقلصت وسائل النقل العام.

واستعدت جزيرة ماكاو أيضا لاجتياح الإعصار حيث أمرت السلطات بإغلاق الكازينوهات في المدينة بالفعل حتى يتمكن الناس من الوصول إلى الملاجئ.

يشار الى أن نحو عشرة أشخاص قد توفوا في العام الماضي عندما ضرب الإعصار "هاتو" المنطقة.

وكان الإعصار مانجخوت قد ضرب الفلبين يومي الجمعة والسبت، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.

م.ح.

بنا 0446 جمت 16/09/2018

عدد القراءات : 2         اخر تحديث : 2018/09/16 - 13 : 08 AM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة انباء البحرين: الإعصار "مانجخوت" المدمر يتحرك باتجاه هونج كونج وماكاو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء البحرين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة انباء البحرين

0 تعليق