النيلين : رئيس وزراء السودان الجديد: سننفذ برنامج (صدمة) لمعالجة اختلالات (الجنيه)

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

حدد رئيس الوزراء الجديد معتز موسى الأربعاء , أولويات حكومته الجديدة, وقال إنه سينفذ برنامج إصلاح اقتصادي وهيكلي شامل يبدأ ببرنامج صدمة قصير الأجل لمعالجة الاختلالات في التضخم وسعر الصرف للجنيه ولخلق أرضية صلبة لمعالجة واستدامة فك الاختناقات الهيكلية والتشوهات التي لحقت بالقطاع الاقتصادي, تمهيداً لدعم العرض الكلي والإنتاج.

وخاطب معتز في مسجد الأمانة العامة لمجلس الوزراء, العاملين بالمجلس عقب صلاة الظهر يوم الاربعاء. وحدد معتز فترة تكليفه بـ400 يوم و3 آلاف ساعة عمل حتى نهاية فترة الاستحقاق الدستوري في 2020، وأشار إلى أن الفترة المحدودة تحتم وجود تخطيط ومتابعة وحزم ومحاسبة لضمان تحقيق النتائج المرجوة،

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة احترام المؤسسية وتطبيق أحدث النظم في إدارة شؤون الدولة وابتداع آليات داخلية للتقويم والمحاسبة للوقوف على مواقع القوة لتدعيمها ونقاط الضعف لمعالجتها، وأشار إلى أن تنفيذ البرامج سيكون شراكة بين الحكومة والمجتمع، وأوضح بأنه سيجلس إلى العلماء والخبراء من الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والصناع والزراع والرعاة وقادة الرأي والقطاع الخاص والمرأة والشباب لإنجاح الشراكة بين المجتمع والدولة وتعميقها واستدامتها.

وفي ذات السياق شكر معتز الرئيس على الثقة الغالية التي أولاها إياه سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لتحقيق طموحات الشعب السوداني المستحقة في العيش الكريم.

الخرطوم: الإنتباهة أون لاين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : رئيس وزراء السودان الجديد: سننفذ برنامج (صدمة) لمعالجة اختلالات (الجنيه) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

0 تعليق