النيلين : أسعار الوقود.. الإمارات الأعلى خليجيا

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

رفعت الإمارات أسعار البنزين محليا خلال أغسطس/آب الجاري مقارنة بشهر يوليو/تموز المنصرم، بينما ثبتت قطر وسلطنة عُمان الأسعار على ما كانت عليه الشهر الماضي.

وحافظت الإمارات على أعلى أسعار بنزين في دول الخليج تلتها السلطنة ثم قطر فالسعودية والبحرين وأخيرا .

وتتبع الدول الخليجية الثلاث الأولى آلية لتعديل أسعار المشتقات المحلية بشكل شهري لتتواكب مع الأسعار العالمية، مضافا إليها ثمن خدمات النقل والتوزيع.

في المقابل، تُغير دول والكويت والبحرين أسعار المحروقات كلما رأت أن هناك حاجة لذلك.

وفي الإمارات، ارتفعت أسعار البنزين بنوعيه العادي والممتاز بنسبة 0.4% لكل منهما، بينما خفضت أسعار الديزل بنسبة 1.1%، بحسب مسح للأناضول.

وبلغ سعر لتر البنزين الممتاز بمحطات التوزيع الإماراتية 2.57 درهم (0.70 دولار) تلتها عُمان بـ 0.225 ريال (0.59 دولار) ثم قطر 2.05 ريال (0.56 دولار) فالسعودية 2.04 ريال للتر (0.54 دولار).

وبلغ سعر لتر البنزين الممتاز بالبحرين 0.2 دينار (0.53 دولار). وأخيرا الكويت 0.105 دينار (0.34 دولار).

وكانت السعودية قررت زيادة أسعار البنزين ابتداء من يناير/كانون الثاني المنصرم بنسب تراوحت بين 83 و127%، في حين قررت تثبيت سعر الديزل والكيروسين. كما أعلنت تعديل أسعار البنزين لعام 2018.

وبدأت الإمارات اعتبارا من يناير/كانون الثاني الماضي تطبيق ضريبة القيمة المضافة بواقع 5%، وقالت حينها إنها ستشمل أسطوانات الغاز وأنواع الوقود الأخرى.

المصدر : وكالة الأناضول

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : أسعار الوقود.. الإمارات الأعلى خليجيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

أخبار ذات صلة

0 تعليق