النيلين : مجلس الصحافة يحذّر من تأثيرات ضارة على صناعة الصحافة

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أبدى المجلس القومي للصحافة والمطبوعات قلقه من الارتفاع المطرد في اسعار ورق الصحف لما يمكن أن يخلفه من آثار ضارة بمشروعات صناعة الصحافة الورقية، وأعلن المجلس خلال اجتماعه الدوري، أمس (الأحد) برئاسة رئيس المجلس “فضل الله محمد” عن دعمه للناشرين وأصحاب المطابع إزاء الظروف المحيطة بمدخلات إنتاج الصحف، التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعاً مطرداً في الأسعار قد يخلّف آثاراً ضارة بمشروعات صناعة الصحافة الورقية.

ووجّه المجلس لجنة المطابع التابعة للمجلس بالإسراع في تنفيذ مشروع استيراد ورق الصحف عبر محفظة مصرفية، لضمان وصول هذه السلعة الحيوية للمطابع بأسعار مناسبة.

وقرر المجلس في هذا الصدد عقد لقاء مع رئيس الوزراء ووزير المالية “معتز موسى” لبحث السبل الكفيلة بحماية صناعة الصحافة الورقية والعقبات التي تواجه المجلس في سبيل القيام بمهامه بدعم وتطوير صناعة الصحافة الورقية وكان قد أجاز المجلس في اجتماعه، أمس، ميزانية المجلس للعام 2019م توطئة لرفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها.

الخرطوم ـ سيف جامع
صحيفة المجهر السياسي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : مجلس الصحافة يحذّر من تأثيرات ضارة على صناعة الصحافة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق