أخبار عاجلة


النيلين : تقرير أممي: قوات للمعارضة السودانية شاركت في قتال “الهلال النفطي”

النيلين : تقرير أممي: قوات للمعارضة السودانية شاركت في قتال “الهلال النفطي”
النيلين : تقرير أممي: قوات للمعارضة السودانية شاركت في قتال “الهلال النفطي”

قال فريق الخبراء الأممي المعني بليبيا، يوم السبت، إن جماعات مسلحة معارضة لنظامي الحكم في السودان وتشاد، شاركت في القتال مع “الأطراف” في الهلال النفطي، يونيو الماضي. واتهم التقرير جماعات مسلحة للجيش الوطني وحكومة الوفاق الوطني بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وقال فريق الخبراء في تقريره إلى رئيس مجلس الأمن، إن “الجيش الوطني الليبي يعتمد بشكل متزايد على الجماعات السودانية، بينما كان ممثلو حكومة الوفق الوطني لديهم اتصالات مثبتة مع قادة تشاديين وسودانيين قبل الهجوم المضاد بقيادة إبراهيم الجضران”.

وأشار التقرير بحسب “بوابة الوسط”، إلى أن معظم الجماعات المعارضة المسلحة التشادية والسودانية تسعى إلى زيادة وجودها في ليبيا، سعياً إلى تحقيق الربح، لافتاً إلى أن “الهزائم العسكرية الأخيرة والظروف المتزايدة الصعوبة في البلدان المضيفة دفعها إلى الانتقال إلى ليبيا”.

شبكة الشروق

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : تقرير أممي: قوات للمعارضة السودانية شاركت في قتال “الهلال النفطي” في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق النيلين : مشاورات مكثفة لاختيار وزير مالية بديلاً لـ (حمدوك)
التالى النيلين : السودان.. تعيين الفريق الحسيني نائباً للمدير العام للشرطة