النيلين : مشاورات مكثفة لاختيار وزير مالية بديلاً لـ (حمدوك)

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة

“فيصل” يقود مجهودات مكثفة لإثناء (3) وزراء معتذرين عن التكليف

أعلنت رئاسة الجمهورية تأجيل مراسم أداء القسم للوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة في حكومة الوفاق الوطني الجديدة، من يوم أمس (الجمعة)، إلى الثامنة من مساء اليوم (السبت).
وأشارت رئاسة الجمهورية إلى أن أداء القسم والمراسم سيكون اليوم (السبت)، وذلك لتمكين الوزراء المعينين الموجودين خارج البلاد من أداء القسم مع زملائهم.
وكشفت مصادر مطلعة لـ(المجهر) أمس (الجمعة)، أن نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب “فيصل حسن إبراهيم” يبذل مجهودات مكثفة لإثناء “عبد الله حمدوك” عن اعتذاره من تكليفه بمنصب وزير المالية، كما أشارت المصادر إلى أن وزير الدولة بوزارة المالية “ناجي شريف” ووزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “سمية أبوكشوة” قد تقدما باعتذارهما أيضاً، لكن مصادر أخرى كشفت أن هناك لقاءات واتصالات مع الوزراء الثلاثة لمحاولة إقناعهم بأداء القسم.

ونقل مصدر عن مقربين من “حمدوك” أنه رفض الوزارة ولم يقبل التكليف، وكانت “أميرة الفاضل” مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، عرضت على الرجل المنصب لكنه لم يبلغها بالموافقة حتى إعلان الحكومة، وأجرت (المجهر) اتصالاً هاتفياً بـ”حمدوك” ولكنه لم يرد.

ووفق المصدر، فقد نقل “حمدوك” اعتذاره لنائب رئيس المؤتمر الوطني “فيصل حسن إبراهيم”، مع التزامه بالعمل كخبير وتقديم العون الفني المناسب والمساعدة في تنسيق جهود المؤسسات لدعم الاقتصاد الوطني

المجهر السياسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع النيلين : مشاورات مكثفة لاختيار وزير مالية بديلاً لـ (حمدوك) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي النيلين

0 تعليق