مقالات القبس الكويتية: أنا من أجل واحد.. تجنبت العَرب وبقِيت وحـدي

القبس الكويتية مقالات 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وجدت أن أفضل ما يوضح المرحلة التي عملت بها في المجلس البلدي هو لقاء مع الأستاذ زكريا محمد المحرر النشط لشؤون البلدية والمجلس البلدي في جريدة القبس، والذي بسببه تم تحويل رئيس تحرير القبس والصحافي زكريا ومحمد وكاتب المقال وهو أنا إلى النيابة العامة بشكوى من نواب المدير العام.. وفي ما يلي نص اللقاء الذي تم في 13 – 10 – 2002:
* ما ردك على الاتهامات التي تعرضت لها في جلسة المجلس البلدي من وجود تجاوزات ومخالفات كثيرة في منزلك؟
– لقد تعودت على مثل هذه الاتهامات، فعندما أَثير مواضيع معينة حساسة في المجلس البلدي عن تقاعس المجلس البلدي ومجلس الوزراء، وأقولها بشكل صريح، فلا بد أن أصطدم ببعض الاشخاص المتنفذين ممن هم من أصحاب المصالح، وهو أمر طبيعي ومتوقع، وهو أيضاً الضريبة التي يدفعها عضو الإصلاح الذي يحاول تبيان الأخطاء والفساد. ومع ذلك، فإنني على استعداد لدفع هذه الضريبة، وحتى لو أتعبتني مواقفي الصحيحة والصادقة. ولذلك، فإن أهل المصالح لا يحبونني باعتباري اكشف سلبياتهم واخطارهم وتجاوزاتهم، وتعودت على مثل هذه الاتهامات منهم.. والجميع يعرف أنه مضى على عضوية خليفة مساعد الخرافي في المجلس البلدي ما يزيد على السنوات العشر، ولم تتغير فيها مواقفي طوال هذه السنوات، وهم بحثوا في السجل العقاري وفي سجلات البلدية ليجدوا شيئاً على خليفة الخرافي واخوانه واقاربه من الدرجتين الأولى والثانية ولم يجدوا بفضل الله شيئاً، وكنت قد عزمت الاخوان الاعضاء في منزلي وشافوا بيتي وهو نظام شرقي متطور الحوش داخل ولزوم عمل فتحة في سقف الحوش ٥م✖️٣م، بسبب الغبار والحرارة الشديدة طلبت استثناء بالموافقة لتسكيرها بقبة زجاجية، وتم إعطائي الموافقة، وإذ أتفاجأ بأن في الجلسة القادمة تمت إثارة في بند ما يستجد من اعمال مخالفات بيت خليفة الخرافي بالشامية، وطالت الجلسة، وكانت فقط عن هذا الموضوع، فرددت عليهم، يجب أن يعرف من يتهمني بوجود المخالفات في منزلي ان التجاوزات اللي ضيعتوا فيها وقت المجلس مجرد تسكير فتحة صغيرة بالسقف بقبة زجاجية ليست فيها مشكلة، فالخطر الذي نواجه في السكن الخاص هو ليس إغلاق فتحة صغيرة في سقف حوش سكن خاص، بل الخطر ان يكون لديك شقق للايجار أو وجود زيادة في البناء، وهذه الأمور ليست موجودة عندي، ومن يرد التأكد من ذلك فليأتِ ويتأكد بنفسه، وأنا أطالب بتشكيل لجنة للكشف على بيتي اذا كان مخالفا، كما عليه ان يشاهد مواقع أخرى ممتلئة بالتجاوزات وواضحة ولا تحتاج الى جهد لمعرفتها. وفي ما يخص منزلي، فهو يقع على ثلاثة شوارع، ويقطن بالجوار مني شقيقي، والأرض املكها قبل ان اصبح عضوا في المجلس البلدي، والنظام الذي قمت ببنائه هو النظام الشرقي، والشرط الاساسي ان يكون بيتا عربيا قائما يتم هدمه وبناؤه، وكان البيت الذي اشتريته بيت عربي قائم وفيه الحوش داخل البيت، وبعد بناء البيت قمت بأخذ موافقة بقفل سقف الحوش بعمل قبة زجاجية ملونة لمنع دخول الغبار والحرارة، وأتمنى أن يعمم هذا النظام على الكويت، وهو نظام لا يستطيع خلاله الشخص التأجير باعتبار التأجير إحدى المشاكل التي نواجهها في مناطق السكن الخاص.
* يعني هل حصلت على استثناء لعمل القبة؟
– نعم ، إنما استثناء تافه لا يرقى للبلاوي اللي يعملها كثير من أعضاء الامة والبلدي في انظمة البلدية، وتنفّع وتكسّب ويجون حفاي ماعندهم قدرة يشترون سيارة كاش وبعدها يصبحون من أهل الثراء ويلعبون في البلد وما تجي رغبتهم بالاصلاح إلا على قبة زجاجية صغيرة المساحة بحوش بيت خليفة الخرافي بالشامية.
*هل يجوز لشخص آخر يرغب في العمل الذي قمت به الحصول على استثناء مماثل؟
– نعم، بإمكان من يرغب عمل منزله على النظام الشرقي الحصول على الاستثناء، ولكن الخوف من عدم الموافقة على هذا الاستثناء ان يقوم الشخص ببناء أدوار ويستفيد من سعة المساحة، والنظام الشرقي قليل جدا، من الاشخاص الذين يرغبون به؟ فهو لا فائدة منه لشخص يرغب في عمل الشقق، بل مفيد لمن يرغبون في عمل تصميمات معينة.. وبهذه المناسبة ارد على بعض الأعضاء بأنني تقدمت بطلب لعمل لجنة مهمتها الكشف على منزلي وجاء الرد من اللجنة بأنهُ لا توجد مخالفات، وللعلم حين قدمت اقتراحا بتطبيق «من أين لك هذا» ؟ قبل دخولهم المجلس وبعدها لتبيان من المستفيد من عضويته في المجلس البلدي أو البلدية، إلا ان هذا الطلب تم رفضه.
* هل يعني ان هناك اعضاء يستفيدون من عضويتهم؟
– منذ انشاء المجلس والبلدية هناك اعضاء مستفيدون.
* وما هي استفادة العضو؟
– بامكانه ان يشارك آخرين في مشروع معين ويأتي هذا المشروع أو المعاملة باسم الشخص الشريك، حيث ان هذه المشاريع أو المعاملات تكون عليها علامات استفهام ويتم تمريرها،
دائما تتهم الأعضاء وبعض العاملين في الجهاز باتهامات من دون اثبات الدليل؟ لأن هؤلاء المستفيدين اذكياء جدا، بحيث لا تستطيع ان تجد ضدهم هذا الدليل لأن المعاملات تدخل بأسماء شركائهم وجهات أخرى، ويكون بينهم اتفاق ولا تستطيع كشفهم بسهولة، حيث اصبحت لدينا مدرسة فقط لاستغلال النفوذ، وهي مدرسة عربية معروفة حيث تجد كل متنفذ وعضو في احدى الدول العربية يكون له شريك ويكون بمنزلة الغطاء له او العكس، متنفذ عنده عضو يخلص أشغاله.
* ولماذا تتهم زملاءك دائما بعدم الاخلاص؟
– حديثي عام، وفعلا ينقص البلد وبشكل عام المخلصون سواء في مجالس الوزراء أو الأمة أو البلدي وحتى في قيادة المؤسسات الحكومية الاخرى، حيث لو وجد الاخلاص في العمل لاستطعنا حل الكثير من مشاكلنا التي لا تحتاج الا للتطبيق، وخصوصا ان لدينا دراسات جيدة سهلة وواضحة، الا أن أهل المصالح وبعض الاعضاء لا يرغبون الأخذ بها خوفا من الاصلاح، لكون ذلك يؤثر في مصالحهم ويؤدي الى التقليل من شعبيتهم في حالة تطبيق الانظمة واللوائح التي يحاربونها في الأساس.
* لماذا مصالح الناس دائما فوق القانون وليس تحته؟
– لأن العضو أو المتنفذ او المسؤول لو طبق القانون فلن تكون لديه شعبية، ومن الواضح حاليا ان العضو او القيادي الراغب في الاصلاح وتطبيق القوانين «ما فيه خير» ومن يكسر القانون «كريم وحبيب وطيب وشجاع».
نكمل الجمعة المقبلة سبب تحويلنا للنيابة بسبب هذه المقابلة الصحافية.
***
أنا من أجل واحد .. تجنبت العرب وبقيت وحـدي
حبيت التباعد .. ولا فكرت قط وش عـاد بعـدي
عطيته قسم زايد .. وغيره يقبـل الزايـد إذا زاد
عاد الهوى عاد .. عاد الحبيـب الأولـي عـاد
تقابلنا وواعد وأوعد .. باللقاء وأوفـى بوعـدي
وصافحني وعاهد .. على كلمة وأنا جددت عهدي
وكان الله شاهد .. وغير الله محد نـاس شُهـاد
عاد الهوى عاد .. عاد الحبيـب الأولـي عـاد
من اجـله دوم ناجد .. وافرح من قداه لا هبّ نجدي
وملقي له عوائد .. واستبشر إذا شفتـه معّـدي
وحكمه حكم نافذ .. وحكم الغير ما له عندي نفاذ
عاد الهوى عاد .. عاد الحبيـب الأولـي عـاد
بغيته للشدايد .. إذا حان السفر ورفعـت شـدّي
بغيته لي مساعد .. إذا غربت عليّ أيام سعـدي
وعاندنا المعاند .. وكم قاسيت من تعذيب وعناد
عاد الهوى عاد .. عاد الحبيـب الأولـي عـاد
كلمات: حسين المحضار

خليفة الخرافي

kalkharafi@gmail.com
@kalkharafi

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مقالات القبس الكويتية: أنا من أجل واحد.. تجنبت العَرب وبقِيت وحـدي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية مقالات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية مقالات

أخبار ذات صلة

0 تعليق