أخبار عاجلة


مقالات القبس الكويتية: اعملوا أو ارحلوا…!

مقالات القبس الكويتية: اعملوا أو ارحلوا…!
مقالات القبس الكويتية: اعملوا أو ارحلوا…!

عادت وتيرة الحياة إلى شوارع الكويت وأجهزتها وهيئاتها بعد موسم الإجازات الطويل، الذي قارب ربع سنة كاملة (ثلاثة أشهر أو تزيد) لطلبتنا ومثلها لأهاليهم… وعاد الكويتيون آملين بعام جديد مثمر لهم ولبلدهم، ولكن مع الأسف استقبلتنا همة ونشاط السياسيين بمشاحناتهم وصراعاتهم الصحافية والإلكترونية… تتزامن مع التلويح باستجوابات نيابية قادمة.
وهكذا بدأت عجلة الصراع السياسي تدور وتطحن الأمل قبل أن يبدأ العمل، وتطيح أرضاً بكل تعاون مأمول في متابعة الملفات العالقة والمستحقة، التي تفجرت قبل الصيف وأثنائه كالانحرافات في منح الحيازات الزراعية… والتجنيس العشوائي… وملف الشهادات الوهمية… وأخيراً سرقة مليون متر مربع من أراضي الدولة بتراخيص مزورة… وغيرها، وكلها قضايا من المفترض أن يستمر التحقيق النيابي والحكومي فيها وإظهار الحقائق لعباد الله الصابرين المحتسبين الخائفين على مستقبل وطنهم.
ولكن… وآه من لكن… ما زالت الصراعات والرغبة في تحقيق المكاسب الشخصية تطغى على كل مأمول في مصلحة الوطن… وفي خضم هذا الصراع انشغلت كل الأطراف وخاصة الحكومة… فتأخر العمل والجهد المطلوب لاستكمال مشاريع وقفت كأجساد خاوية تنتظر المتابعة كالمستشفيات العملاقة المعطلة التي تنتظر التشغيل، والمطار الذي ينشد التطوير… والتصدي لمعالجة الخلل الذي استفحل في جسدنا التعليمي حتى تسبب في تراجع مراتب الكويت في المؤشرات العالمية، خاصة مؤشر التعليم العالي الأخير للعام ٢٠١٦ – ٢٠١٨، الذي بين موقع الكويت في المرتبة ٩٥ من إجمالي ١٣٧ دولة والمرتبة العاشرة عربياً من إجمالي ١٤ دولة عربية شملها المؤشر.
كل تلك الملفات والقضايا الملحة بالطبع لا تلقى الاهتمام المطلوب من حكومة ومجلس انشغلا بالآني على حساب المستقبلي وبالصراع على حساب التعاون والعمل… ولا نقول إلا لك الله يا كويت…!!! والله يصبرنا على ما بلانا.

● نقطة مضيئة
وحدهم شبابنا المشاركون في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا أشعلوا في نفوسنا جذوة الأمل عندما رفعوا علم بلادنا عالياً وطرزوا بجهدهم اسم الكويت بالذهب والفضة والبرونز التي حققوها… فشكراً لهم وشكراً لمن أتاح وأزاح هم توقيف النشاط الرياضي، فشبابنا وحدهم يثبتون لنا أنهم يبدعون إذا ما أتيحت لهم الفرصة وتهيأت لهم الأسباب.
فيا أيها السياسيون ارحمونا وترفعوا عن صراعاتكم ومصالحكم وانظروا إلى مصلحة الوطن وإن لم تفعلوا فارحلوا واتركوا الساحة لمن يستطيع العمل والإنجاز… ولك من يحبك يا كويت!!

● مواساة قلبية
خالص العزاء لذوي الفقيدين الطالبين في الكلية العسكرية من آل السوارج والعازمي… لهم الرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان… إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

د. موضي عبد العزيز الحمود

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مقالات القبس الكويتية: اعملوا أو ارحلوا…! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية مقالات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية مقالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى مقالات القبس الكويتية: عادل الكبير.. كاشف كذب الصغير