أخبار عاجلة
بوابتي : ترامب يسمي غلطة أمريكا التاريخية -
النيلين : هل ما زال هناك أمل للعيش على كوكب آخر؟ -


صدى البلد : كركديه في جولة فنية بأمريكيا

صدى البلد : كركديه في جولة فنية بأمريكيا
صدى البلد : كركديه في جولة فنية بأمريكيا

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بالشراكة مع برنامج سنتر ستيج Centre Stage عن الظهور الأول لفريق محمد أبو زكري "كركديه" في الولايات المتحدة.

وتقوم الفرقة بجولة في سبع مدن في شمال شرق الولايات المتحدة في الفترة من 7 إلى 28 سبتمبر 2018 ، حيث تتضمن الجولة عرض عام في مركز كنيدي في واشنطن العاصمة وأيضا حفل موسيقي في لويسبورج بنسلفانيا كجزء من الإقامة في جامعة باكنيل.

كما تتضمن أيضا تلك العروض وغيرها في جميع أنحاء الولايات المتحدة أساليب كركديه المتطورة في عزف العود وتقدمه إلى جمهور الولايات المتحدة، مما يسلط الضوء على الاتجاه الجديد والمبتكر للموسيقى المصرية المعاصرة.

ويمتلك محمد أبوزكري موهوبة فريدة في عزف العود وهو يجمع مع فرقتة كركديه التقاليد الموسيقية الشعبية والكلاسيكية في مصر والأصوات الصوفية والشعر العامي في مشروع موسيقي جديد.

وسوف يجلب كركديه إلى الجمهور الأمريكي صوتًا سيعيد موسيقى العصر الذهبي في مصر من العشرينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي وروح الارتجال التي كانت تميزه.

ورحب برنامج سنتر ستيج لتبادل الفنون منذ عام 2012 ، الذي تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية ، بالأصوات الجديدة للدخول في ثقافة الحوار للولايات المتحدة وتوسيع عالمنا ومشاركتنا مباشرة مع المجتمعات في الولايات المتحدة.

ويجلب سنتر ستيدج في الموسم الرابع مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية.

كما تشمل كل جولة الإقامة في المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة ، ومجموعة من الأنشطة من العروض وورش العمل والمناقشات ، إلى النشاطات المتبادلة بين الفنانين وفصول المحاضرات الموسيقية والتجمعات المحلية.

ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة دبلوماسية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وتديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة ، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية.

وتعد التبادلات الثقافية والفنية إحدى وسائل شراكة الولايات المتحدة مع الحكومة والشعب المصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : كركديه في جولة فنية بأمريكيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : انطلاق قافلة تقل سوريين من شبعا والعرقوب
التالى RT Arabic: روسيا وتركيا وإيران تدرس التجارة بينها بلا دولار