المنار : كولومبيا: لا تراجع عن قرار الاعتراف بدولة فلسطين

المنار الرياضي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال وزير الخارجية الكولومبي، كارلوس هولمز تروخيلو، إن قرار اعتراف بلاده بدولة فلسطين في عهد الرئيس السابق، خوان مانويل سانتوس، لن يتغير.

وأضاف الوزير تروخيلو اليوم السبت في مؤتمر بالولايات المتحدة الذي يزورها حاليا:” لا توجد لدى بلادنا نية لسحب الاعتراف بفلسطين. لا نفكر في الرجوع عن ذلك ولا في دفع الوضع إلى الأمام، فكل شيء سيستمر كما هو عليه”، مشيرا إلى أنه على الرغم من قرار الاعتراف فإن بلاده لن تتخذ خطوة جديدة في العلاقات مع فلسطين.

وكان الرئيس السابق خوان مانويل سانتوس قد اعترف في 3 أغسطس الماضي بفلسطين كدولة ذات سيادة، وذلك قبل 4 أيام من انتهاء ولايته، وفي الاثنين الماضي أعلن الرئيس الكولومبي الحالي الجديد أن قرار سلفه (خوان مانويل سانتوس) الاعتراف بدولة فلسطينية “لا رجعة فيه”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، “وفا” أن الرئيس الكولومبي السابق، خوان مانويل سانتوس، سلّم قبل أيام من انتهاء ولايته، رسالة إلى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، قال فيها إن كولومبيا “قررت الاعتراف بفلسطين كدولة حرة مستقلة وذات سيادة”.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : كولومبيا: لا تراجع عن قرار الاعتراف بدولة فلسطين في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار الرياضي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار الرياضي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق