أخبار عاجلة


صدى البلد : الرئيس العراقي يدين حرق القنصلية الإيرانية بالبصرة.. وقصف طهران لقرى بكردستان يعد"انتهاكا صارخا"

صدى البلد : الرئيس العراقي يدين حرق القنصلية الإيرانية بالبصرة.. وقصف طهران لقرى بكردستان يعد"انتهاكا صارخا"
صدى البلد : الرئيس العراقي يدين حرق القنصلية الإيرانية بالبصرة.. وقصف طهران لقرى بكردستان يعد"انتهاكا صارخا"

أدان الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم /السبت/ ، حرق القنصلية العامة الإيرانية في محافظة البصرة من قبل محتجين غاضبين، موجها بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤولين عن القيام به ودوافعهم وتنفيذ القانون بحقهم.

وقال معصوم - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - إن"المتظاهرين واصلوا في مناطق بمحافظة البصرة خلال الأيام الماضية الخروج بتظاهرات احتجاجية، مطالبين بتحسين شروط حياتهم الخدمية والاقتصادية والسياسية لضمان الحياة الكريمة لهم ولعوائلهم ولإنهاء معاناتهم القاسية والمتفاقمة نتيجة الفشل والفساد الإداري في مختلف المجالات".

وأضاف أن " بعض التظاهرات جرى استغلالها لغير أهدافها بقيام متظاهرين متطرفين معدودين بتدمير مكاتب وممتلكات تعود لمؤسسات عراقية وأجنبية كان أخطرها قيام مهاجمين مجهولين بإضرام النار بمقر القنصلية الإيرانية في البصرة، موضحا أن بعض الاعتداءات نجم عنها سقوط شهداء وجرحى بين المواطنين، وكذا إصابات عديدة بين أفراد القوات الأمنية.

من ناحية آخري .. اعتبر الرئيس العراقي، أن القصف الإيراني لمخيمات أحزاب كردية معارضة لطهران في إقليم كردستان يعد "انتهاكا صارخا ، مؤكدا في الوقت ذاته حرص العراق الكبير على حماية وتطوير علاقات الصداقة بين إيران والعراق حكومة وشعبا وفي كافة المجالات.

وأشار إلى أن الهجوم الذي تعرضت له مخيمات العوائل ومقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في مدينة /كويسنجق/ بمحافظة أربيل يمثل تصعيدا خطيرا و انتهاكا صارخا لأمن البلد ، معربا عن أسفه وقلقه العميقين جراء الحادث الذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين المدنيين العزل معظمهم من النساء والأطفال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : الرئيس العراقي يدين حرق القنصلية الإيرانية بالبصرة.. وقصف طهران لقرى بكردستان يعد"انتهاكا صارخا" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبكة اخبار العراق : العبادي:نواجه تحديا كبيراً وخراب البصرة سياسي
التالى صدى البلد : مايسة عطوة : وزير المالية أول من يستمع لمطالب العاملين في جلسة حوارية