أخبار عاجلة
المصريون : إلغاء الدعم بعد إنجاب الطفل الثانى -
براقش نت : بالفيديو: عمرو دياب يطرح "يتعملوا" -


RT Arabic: مسؤولون أكراد: 10 قتلى جراء القصف الإيراني لقضاء في كردستان العراق

RT Arabic: مسؤولون أكراد: 10 قتلى جراء القصف الإيراني لقضاء في كردستان العراق
RT Arabic: مسؤولون أكراد: 10 قتلى جراء القصف الإيراني لقضاء في كردستان العراق

أفاد مسؤولون في قضاء كويسنجق بإقليم كردستان العراق بسقوط عشرة قتلى على الأقل جراء القصف الإيراني الذي استهدف اليوم مقرات حزبية في المنطقة.

وذكر مدير شرطة قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل، شورش كاكه، في حديث إلى شبكة "رووداو" التلفزيونية الكردية، أن القصف الجوي والمدفعي باستخدام الطائرات المسيرة وصواريخ الكاتيوشا طال مقرات "الحزب الديمقراطي" و"الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" (وهما حزبان معارضان من كردستان إيران لا صلة لهما بـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم كردستان").

وأكد مدير صحة كويسنجق، كامران عباس، للشبكة أن القصف أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 30 على الأقل تعرض عشرة منهم لجروح خطيرة.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية تأكيدها أن عددا من قياديي الحزبين أصيبوا جراء القصف، بمن فيهم الأمين العام الحالي لـ"الحزب الديمقراطي" مصطفى مولودي  والأمين العام السابق له، خالد عزيزي.

من جانبه، أعلن "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 11 قتيلا، قائلا إن القصف استهدف أيضا مخيما للاجئين في المنطقة.

وأدانت رئاسة مجلس وزراء إقليم حكومة كردستان العراق في بيان لها القصف، مجددة رفض حكومة الإقليم لتحويل أراضيه إلى ساحة لتصفية الصراعات.

من جانبه، ذكر مسؤول العلاقات في "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" محمد صالح قادري للشبكة أن الطائرات المسيرة التي شاركت في القصف كانت قادمة من كركوك، متهما الحشد الشعبي العراقي بالتورط في القصف.

ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر أعمدة دخان تتصاعد فوق المواقع التي تعرضت للقصف.

المصدر: رووداو

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: مسؤولون أكراد: 10 قتلى جراء القصف الإيراني لقضاء في كردستان العراق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبكة اخبار العراق : مصادر: إيران تفرض الفياض كمرشح تسوية لرئاسة الحكومة القادمة
التالى المنار : 58 قتيلا على الأقل في أعمال العنف نهاية الأسبوع في اثيوبيا وفق مصادر حقوقية