أخبار عاجلة
النيلين : العدل توقف تمديد خدمة (15) مستشارا -


صدى البلد : مصر والنيجر .. خبراء يحذرون الفراعنة من مواجهة غزلان المهر بتصفيات الكان

صدى البلد : مصر والنيجر .. خبراء يحذرون الفراعنة من مواجهة غزلان المهر بتصفيات الكان
صدى البلد : مصر والنيجر .. خبراء يحذرون الفراعنة من مواجهة غزلان المهر بتصفيات الكان

  • مجدى عبدالغنى: المباراة بطاقة تعارف للمكسيكى آجيري
  • إيهاب جلال: اللقاء صعب والفراعنة بحاجة إلى التجديد المدروس
  • عامر حسين: أحذر الفراعنة من 3 لاعبين في صفوف النيجر
  • وليد العطار: حظوظ المنتخب كبيرة فى تخطى النيجر 

تتجه أنظار المصريين صوب استاد برج العرب فى الإسكندرية حيث تقام مباراة مصيرية للمنتخب الوطنى أمام النيجر الملقب بغزلان المهر فى إطار الجولة الثانية بتصفيات امم افريقيا "الكان" بالكاميرون 2019.

لقاء النيجر بطاقة تعارف للجماهير المصرية على طريقة المدرب المكسيكى خافيير آجيرى فى أول لقاء يقوده فنيا بعدما عانت كثيرا من التكتيك الدفاعي العقيم للمدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر.

وأتفق الخبراء حول مدى صعوبة اللقاء نظرا لخسارة الفراعنة الكبار فى الجولة الأولى أمام تونس بهدف دون رد ويحتاج الى تحقيق الانتصار الأول له بتصفيات الكان من أجل تصحيح الأوضاع والدخول في أجواء المنافسة على حجز بطاقة التأهل الى نهائيات امم الكاميرون المقبلة والابتعاد عن شبح الغياب من البطولة القارية.

أكد مجدى عبدالغنى عضو اتحاد الكرة أن منتخب مصر الوطنى قادر على تخطى نظيره منتخب النيجر فى مباراة الغد والدخول فى المنافسة بقوة مع نظيره التونسي على صدارة المجموعة وقال: المنتخب تحت قيادة المدرب المكسيكى سوف يظهر فى ثوب جديد وقادر على تحقيق الفوز واقتناص ثلاث نقاط تمكنه من إدخال الفرحة إلى قلوب الجماهير المصرية.

واعتبر عضو الجبلاية لقاء الفراعنة الكبار أمام النيجر بمثابة بطاقة تعارف للمدرب المكسيكى بالنسبة للجماهير المصرية الحريصة على إنتظار اللقاء من أجل التعرف على أسلوب وطرق آجيرى التكتيكية الهجومية أمام المنتخبات الإفريقية.

من جانبه أكد إيهاب جلال المدير الفنى لفريق أهلى طرابلس الليبي أن مباراة منتخب مصر الوطنى أمام النيجر ليست سهلة، لافتا إلى أن استبعاد بعض العناصر من الحرس القديم يدخل فى إطار التجديد المدروس من جانب الجهاز الفنى وقال : لقاء النيجر ليس سهلا، إلا أن المنتخب الوطنى يمتلك عددا من اللاعبين المميزين سواء المحترفين أو المحليين ولديهم من الخبرة ما يمكنهم من التفوق وتحقيق الفوز على المنافس.

وتابع: أجيرى يعتمد على القوام الأساسي للمنتخب ولن يغير من شكل المنتخب نظرا لضيق الوقت، مشيرا إلى أن استبعاد الثنائى أحمد فتحى وعبدالله السعيد يعود إلى وجهة نظر الجهاز الفنى، مشددا على أنه يجب أن يكون داخل المنتخب حالة من التجديد المدروس.

وأوضح أن أجيرى سيعتمد على 6 أو 7 لاعبين شاركوا ضمن منافسات كأس العالم الأخير في روسيا يأتي على رأسهم "محمد صلاح، ومحمد النني، وعلي جبر، وأحمد حجازي" لافتا إلى أن مركز حراسة المرمى للفراعنة الكبار سيتأرجح ما بين محمد الشناوي أو محمود عبدالرحيم جنش للزود عن عرين المنتخب أمام النيجر.

فى حين أكد المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ان مباراة المنتخب الوطنى امام النيجر صعبة للغاية، مطالبا الجماهير بالإقبال على شراء التذاكر والزحف خلف الفراعنة الكبار وقال : اللقاء صعب فى ظل وجود جهاز فنى جديد الى جانب خسارة المنتخب الأول فى الجولة الأولى امام تونس مشيرا الى أنه لا بديل عن الفوز فى اللقاء.

وطالب عامر حسين الجماهير بالحضور غدا الى الاسكندرية لشراء التذاكر والإحتفال بمحمد صلاح نجم المنتخب وفريق ليفربول الإنجليزى وحذر من 3 لاعبين في منتخب النيجر قبل مواجهته منتخب مصر الوطني غدا السبت مشيرا إلى ضرورة وضعهم تحت الرقابة اللصيقة.

ولفت عامر حسين إلى أنه شاهد تدريبات منتخب النيجر ولمس خطورة 3 لاعبين من الناحية الفنية والبدنية ويجب على لاعبى المنتخب الوطنى الحذر منهم مشيرا إلى أن مواجهة النيجر، لها ذكرى سيئة لمنتخب الفراعنة الكبار في عام 2012 مشيرا إلى ضرورة تحقيق الفوز في لقاء الغد بدون النظر إلى زيادة اللغة التهديفية.

فيما قال وليد العطار المدير التنفيذى فى لجنة شئون اللاعبين بإتحاد الكرة، إنه بالتاريخ والأرقام منتخب مصر الوطنى يتفوق على نظيره منتخب النيجر مضيفا أن حظوظ الفراعنة كبيرة فى تخطى النيجر لعدة إعتبارات يأتى فى مقدمتها التاريخ الذى يصب فى مصلحة منتخب مصر وعدد مشاركاته في بطولات افريقيا الذى يفوق نظيره النيجر وحصده 7 بطولات إفريقية.

وتابع: "منتخب مصر يمتلك إمكانيات كبيرة ومستوى لاعبين افضل بكثير فضلا عن محترفينا في أفضل دوريات العالم إلى جانب وجود محمد صلاح افضل لاعب بأفريقيا وثالث لاعب بأوروبا وينافس على جائزة افضل لاعب فى العالم إضافة الى الإمكانات التدريبية التى تم توفيرها من قبل اتحاد الكرة".

واستطرد أن ما يعزز فرص الفراعنة فى الفوز وإقتناص الثلاث نقاط تمتع المنتخب بدعم الدولة متمثل في الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وزيارته ودعمه للمنتخب، مشيرا إلى تواجد ومساندة مجلس الجبلاية في ملعب استاد برج العرب لخدمة المنتخب.

وشدد على أن زحف أكثر من 40 ألف متفرج لحضور وتشجيع المنتخب أمام النيجر يعتبر بمثابة عامل قوى لتحفيز لاعبينا على تحقيق الفوز الأول فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الكان، مؤكدا أن القوات المسلحة تضع إمكانيات استاد برج العرب لخدمة الفراعنة الكبار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : مصر والنيجر .. خبراء يحذرون الفراعنة من مواجهة غزلان المهر بتصفيات الكان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: العثور على كوكب "خيالي" تنبأ بوجوده مسلسل "ستار تريك"
التالى المنار : زاخاروفا : موسكو طالبت بريطانيا بتقديم البيانات الشخصية للمشتبهين في حادث سالزبوري