أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : متظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في البصرة بعد اقتحامه

الشرق الاوسط : متظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في البصرة بعد اقتحامه
الشرق الاوسط : متظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في البصرة بعد اقتحامه

قالت مصادر أمنية عراقية إن محتجين أحرقوا مقر القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة جنوب العراق بعد اقتحامه اليوم (الجمعة).

وكان آلاف المتظاهرين تجمهروا في وقت سابق اليوم أمام القنصلية التي تقع في حي البراضعية بجنوب شرق مركز المدينة، قبل أن يقتحم مئات منهم المقر ويضرموا النار فيه.

واستهدف المحتجون مكاتب المحافظة ومبنى الإدارة المحلية والأحزاب السياسية منذ أن اشتدت الاحتجاجات يوم الاثنين.

وتتفاقم الأزمة الاجتماعية في البصرة والتي انطلقت على خلفية الاحتجاج ضد الفساد، بسبب أزمة صحية حيث أدى تلوث المياه في هذه المحافظة الجنوبية إلى نقل أكثر من 30 ألف شخص أصيبوا بحالات تسمم إلى المستشفيات.

وتتزامن أيضاً مع شلل سياسي في بغداد، فبعد أشهر عدة شهدت إعادة فرز لأصوات الانتخابات التشريعية التي جرت في مايو (آيار) الماضي، لم يتمكن البرلمان الذي عقد الاثنين جلسته الافتتاحية من انتخاب رئيسه، وأرجأ الجلسة حتى 15 سبتمبر (آيلول).

وأعلن البرلمان العراقي أنه سيعقد السبت جلسة استثنائية بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين لمناقشة الأزمة الاجتماعية والصحية في البصرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : متظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في البصرة بعد اقتحامه في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المنار : ترامب يعتبر أن كيم جونغ اون “منفتح جدا” و”رائع”
التالى صدى البلد : حب الملائكة الأعلى مشاهدة فى تركيا