أخبار عاجلة


صدى البلد : إسرائيل تضع وساما على طائرات قصفت المفاعل النووي السوري

صدى البلد : إسرائيل تضع وساما على طائرات قصفت المفاعل النووي السوري
صدى البلد : إسرائيل تضع وساما على طائرات قصفت المفاعل النووي السوري

قام سلاح الجو الإسرائيلي، خلال مراسم خاصة، بوضع علامات خاصة على طائراته الحربية التي قصفت المفاعل النووي السوري قبل 11 عامًا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه قد تم تمييز 8 طائرات إسرائيلية شاركت بالمهمة، بوسم مرسوم عليه شعار العملية، وهو مثلث يشير للعملية بألوان العلم السوري، وفي الوسط شعار مفاعل نووي- تحذير إشعاعي مشع.

وكانت 8 طائرات إسرائيلية من طراز F-15 و F-16 وطائرة حروب إلكترونية، قد هاجمت ليلة السادس من سبتمبر 2007، المفاعل النووي السوري، الذي أقيم في دير الزور شرق سوريا، وقامت بإسقاط 17 طنًا من المتفجرات عليه، ما أدى إلى تدميره نهائيًا وبشكل دقيق قبل دخوله العمل.

وقال سلاح الجو الإسرائيلي، إن العملية التي أطلق عليها خارج الصندوق، استغرقت عدة ساعات، وتمت دون حدوث إخفاقات في التخطيط، وقد عبرت عن الإبداع والمهنية، ومرونة الفكر في مختلف المواقف، ومطالب المستوى السياسي والشجاعة التي أظهرها الطاقم الجوي في تنفيذ المهمة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي اعترف بقصف المفاعل النووي السوري، بعد مرور 11 عامًا على قصفه، ليقطع بذلك الشك باليقين أن إسرائيل تقف وراء الهجوم والقصف للمنشأة السورية، وأن رئيس الحكومة الإسرائيلية آنذاك إيهود أولمرت، ووزير الدفاع أيهود باراك، هما من قررا ضرب المفاعل النووي السوري في دير الزور العام 2007، واتخذا القرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : إسرائيل تضع وساما على طائرات قصفت المفاعل النووي السوري في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصر العربية: فيديو| «بصرة العراق» تشتعل.. هذا ما يحدث في «مدينة النفط»
التالى المنار : بنك انكلترا يبقي على معدلات الفائدة بسبب الغموض حول “بريكست”