أخبار عاجلة


RT Arabic: زعيم "حراك الريف" ينهي إضرابه عن الطعام


زعيم

AFP FADEL SENNA

متظاهرون يحملون صورة قائد لـ "حراك الريف" ناصر الزفزافي (صورة من الأرشيف)

أوقف زعيم "حراك الريف" في المغرب ناصر الزفزافي إضرابه عن الطعام بعدما تحقق مطلبه القاضي بوضع حد للزنزانة الانفرادية التي يتواجد بها منذ أشهر.

وقال المحامي محمد أغناج، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي "حراك الريف" في الدار البيضاء، في تصريح لصحيفة "هسبريس" الإلكترونية، إن "الزفزافي أوقف فعلا إضرابه عن الطعام، وتم إرجاعه إلى الزنزانة حيث يتواجد باقي رفاقه في السجن".

وأضاف المحامي أنه سيلتقي الزفزافي غدا الجمعة للوقوف على معطيات أكثر.

إقرأ المزيد

مظاهرات ضد الأحكام القضائية الصادرة بحق نشطاء

وسبق لناصر الزفزافي أن أعلن إضرابا عن الطعام حتى الموت احتجاجا على "المضايقات والتعذيب" في السجن، ومطالبا بنقله من الزنزانة الانفرادية إلى "زنزانة لائقة"، حيث يمكنه التواصل مع السجناء الآخرين.

يذكر، أن محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قضت في أواخر يونيو الماضي بإدانة القائد الميداني لاحتجاجات "حراك الريف" ناصر الزفزافي، و3 نشطاء آخرين بتهمة "المساس بالسلامة الداخلية للمملكة"، وأصدرت حكما بسجن كل منهم 20 عاما.

المصدر: موقع "هسبريس"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: زعيم "حراك الريف" ينهي إضرابه عن الطعام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: السفير الأمريكي لدى تل أبيب: الجولان ستبقى دائما تحت السيادة الإسرائيلية ولن تعاد إلى سوريا
التالى صدى البلد : بوتين يبعث رسالة لزعيم كوريا الجنوبية