أخبار عاجلة


صدى البلد : نص كلمة الأنبا دانيال في احتفالية مئوية مدارس الأحد بأسيوط

صدى البلد : نص كلمة الأنبا دانيال في احتفالية مئوية مدارس الأحد بأسيوط
صدى البلد : نص كلمة الأنبا دانيال في احتفالية مئوية مدارس الأحد بأسيوط

أشاد نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادى وسكرتير المجمع المقدس ومقرر اللجنة العامة لمئوية مدارس الأحد، بالرؤية الصائبة التي تحلى بها قداسة البابا تواضروس الثاني، في أن تتشارك عدة إيبارشيات معًا بروح المحبة في إقامة احتفالية بمناسبة مئوية مدارس الأحد.

جاء ذلك خلال كلمة نيافته في احتفالية مئوية مدارس الأحد التي أقيمت مساء أمس بدير السيدة العذراء بدرنكة، بأسيوط التي نظمتها ٧ إيبارشيات هي إيبارشيات محافظة أسيوط الست إلى جانب إيبارشية دير المحرق، والتي حضرها قداسة البابا تواضروس الثاني.

وقال نيافة الأنبا دانيال: "باسم صاحب القداسة والغبطة البابا تواضروس الثانى وباسم أعضاء لجنة احتفال المئوية الموجودين معنا نقدم الشكر لصاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا يوأنس على هذا الاحتفال الجميل، وجميع الأساقفة في محافظة أسيوط".

وأضاف: "أبونا قال إن فيه سبع إيبارشيات مشتركين فى هذه الاحتفالية، وده يقيم الفكر الصائب لقداسة البابا الذي حدد هذه الإيبارشيات للاشتراك معًا فى روح المحبة وتنمية العمل المشترك".

وتابع: "هذه الاحتفالات ترجعنا لفكرة الرؤية المستقبلية، فمن أربع سنوات لقداسة البابا عندما قال عام ٢٠١٨ سيكون عام احتفالات بمئوية مدارس الأحد وهذا ما حدث فعلًا، والنهاردة واحنا جايين سيدنا فجاءنى الصبح باحتفالية جديدة على مرور خمسين سنة على حادث هام فى ٢٠١٩ سيدنا هيقول عليه وهيجهز له الاحتفالية".

واستطرد: "أحكى لكم هذا لتروا الرؤية والنظرة المستقبلية لقداسة البابا.. وقداسة البابا عنده قلب طيب جدًا وياما كلنا نخطئ ويسامح وينصح وتمر الأحداث. لكن حضراتكم فى وقت معين كان لازم يكون فى وقفة وقرار حاسم".

وأكمل: أحيانًا سيدنا لما بياخد قرار يقولوا قرار قاسي ولما سكت يقولوا غير مهتم، أحيانًا يحتاج الأمر للحسم من أجل مصلحة الكنيسة. السيد المسيح طرد الباعه من الهيكل لانهم لم يسمعوا.

وواصل "أخيرًا نحن نعضد قداسة البابا فى جميع قرارته واحنا عارفين إن كل هذا لمصلحة الكنيسة والأفراد والأشخاص وعلشان كده لو قرأنا وسمعنا فى الأيام المقبلة عن قرارات جديدة نكون متفهمن أن هذا لمصلحة الكنيسة".

واختتم "نشكر البابا كثيرًا على محبته ووجوده وسيدنا كان فرحان جدًا وهو جاي أسيوط. ولما نيافة الأنبا يؤانس دعاه رحب وقال أحب أسيوط وأهل أسيوط كل سنة وأنتم طيبين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : نص كلمة الأنبا دانيال في احتفالية مئوية مدارس الأحد بأسيوط في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصر العربية: «بلح غزة».. إنتاج وفير لكن «مفيش مشترين»
التالى المنار : ترامب يحذر انه يتابع “من كثب” الوضع في سوريا