أخبار عاجلة
النيلين : العدل توقف تمديد خدمة (15) مستشارا -


صدى البلد : خبير طاقة: الاستثمارات البترولية فى الصحراء الغربية لا تتعدى 30%.. فيديو

صدى البلد : خبير طاقة: الاستثمارات البترولية فى الصحراء الغربية لا تتعدى 30%.. فيديو
صدى البلد : خبير طاقة: الاستثمارات البترولية فى الصحراء الغربية لا تتعدى 30%.. فيديو

قال الدكتور جمال القليوبى، أستاذ البترول والطاقة، إن شركة "إينى" قامت بكشف بئر غاز جديدة، وهو الاكتشاف الثانى فى عام 2018، مشيرا إلى أن الاكتشاف الأول كان بمنطقة فجور، وهو يبعد عن منطقة مليحة بـ150 كيلو فى طريق سيوة، وهى أحد الحقول المتواجدة فى الصحراء الغربية المشاركة بشركة عجيبة للبترول، وهى إحدى شركات قطاع البترول المصرى المشاركة مع الجانب الإيطالي، وكان حجم الاكتشافات التى تم الوصول إليها فى هذه المنطقة هو حقل بئرين بمتوسط 3 آلاف برميل.

وأضاف القليوبى، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز، اليوم، الأحد، أن شركة إينى أعلنت أن حجم الاختبارات الأولية للطبقة يصل إنتاجه إلى 25 ألف قدم يوميا، وهو يعتبر فاتحة جديدة لمنطقة الصحراء الغربية، وتوجهت أنظار السوق المصرية إلى الثورة الغازية المتوقعة بالصحراء الغربية.

وأشار إلى أن الاستثمارات المصرية فى الصحراء الغربية لم تتعد 30% من حجم مساحتها الممتدة من منطقة الساحل الشمالى إلى أقصى الحدود الجنوبية بطول 1000 متر، وعرض من الحدود الغربية الحدود الليبية إلى المنطقة الشرقية حوالى 600 كيلو متر عرضا، وهذه المساحة 700 ألف كيلو متر ما يقارب ثلثين مساحة مصر .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : خبير طاقة: الاستثمارات البترولية فى الصحراء الغربية لا تتعدى 30%.. فيديو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: العثور على كوكب "خيالي" تنبأ بوجوده مسلسل "ستار تريك"
التالى المنار : زاخاروفا : موسكو طالبت بريطانيا بتقديم البيانات الشخصية للمشتبهين في حادث سالزبوري