أخبار عاجلة
النيلين : توتي: هذا الشخص سبب اعتزالي -


الشرق الاوسط : تحرك أميركي لـ«تسوية» في إدلب وقتال «النصرة»

الشرق الاوسط : تحرك أميركي لـ«تسوية» في إدلب وقتال «النصرة»
الشرق الاوسط : تحرك أميركي لـ«تسوية» في إدلب وقتال «النصرة»

تحرك أميركي لـ«تسوية» في إدلب وقتال «النصرة»

محادثات روسية ـ تركية مستمرة حول ترتيبات الشمال السوري

الأحد - 22 ذو الحجة 1439 هـ - 02 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14523]

مقاتل من المعارضة في ريف إدلب أمس (أ.ف.ب)

لندن: إبراهيم حميدي

قالت مصادر دبلوماسية غربية لـ«الشرق الأوسط» أمس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أظهر «اهتماماً مفاجئاً» بالوضع في إدلب لـ«منع حصول كارثة إنسانية»، فتحركت الماكينة الأميركية سياسياً وعسكرياً لتحقيق أربعة أهداف تتضمن «قتال الإرهابيين دون حصول كارثة» مع تذكير بـ«الخط الأحمر الكيماوي».

وقالت المصادر إن التحرك الأميركي شمل وضع وزارة الدفاع (البنتاغون) «قائمة أهداف» في حال استعمل السلاح الكيماوي، في وقت حشدت روسيا قطعاً بحرية في البحر المتوسط وبدأت أمس مناورات أحد أهدافها «ردع» واشنطن، خصوصاً أن موسكو قالت في أبريل (نيسان) الماضي إنه «لن تسمح مرة ثانية بضرب مواقع في سوريا».

وأشارت المصادر إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو أوفد مساعد نائب وزير الخارجية جيمس جيفري ومسؤول الملف السوري جول روبان إلى إسرائيل وتركيا والأردن بين الأول والرابع من الشهر الحالي. ويتوقع أن ينقل الوفد 4 رسائل: «الإسراع في محاربة الإرهابيين، تجنب كارثة إنسانية، ربط مستقبل إدلب بالعملية السياسية، والتزام الخط الأحمر الكيماوي». ولا تزال المفاوضات الروسية التركية مستمرة في أنقرة لحسم ملف إدلب ووضع خطة قبل القمة الروسية - التركية - الإيرانية في طهران في السابع من الشهر الحالي.

...المزيد

سوريا الحرب في سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : تحرك أميركي لـ«تسوية» في إدلب وقتال «النصرة» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: برشلونة يوجه بوصلته صوب نجم برازيلي صاعد
التالى FRANCE 24 : السعودية تستقبل "سيرك دو سوليي" الكندي رغم الأزمة الدبلوماسية مع أوتاوا