شبكة عاجل الاخبارية : لافروف وأوغلو يلتقيان اليوم للتحضير للقمة الرباعية حول سورية

شبكة عاجل الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
14 آب ,2018  09:54 صباحا

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة اليوم لبحث استقرار الوضع في سورية، وسبل حل الأزمة السورية.
وأفادت الخارجية الروسية في وقت سابق بأن محادثات لافروف وجاويش أوغلو ستتناول مسائل استقرار الوضع في سورية، كما سيتبادلان الآراء حول عملية التسوية السياسية في سورية "عن طريق مواصلة دعم الحوار السوري الداخلي على أساس المبادئ المعترف بها للقانون الدولي". 
وأشارت الوزارة إلى أن موسكو تنطلق في هذا المجال من أن روسيا وتركيا تتحملان مسؤولية خاصة عن ضمان السلام والأمن والاستقرار في سورية والمنطقة كلها والحفاظ عليها.
كما يناقش الوزيران التحضيرات للقمة الرباعية لزعماء كل من روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا حول التسوية السورية التي ستعقد، وفق تصريح رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، في الـ7 من الشهر القادم في إسطنبول.
هذا وسيولي الوزيران اهتماماً بالاتصالات الاقتصادية بين البلدين، حيث شهد عام 2017 ازدياد حجم التبادل التجاري بين تركيا وروسيا بمقدار 40,5% مقارنة مع عام 2016 ليبلغ 22,1 مليار دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : لافروف وأوغلو يلتقيان اليوم للتحضير للقمة الرباعية حول سورية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

إخترنا لك

0 تعليق