أخبار عاجلة
الجزيرة : ووتش وأمنستي: دماء مهدورة في مصر -
سكاي نيوز: سرق طائرة ليقتل زوجته بطريقة انتحارية -


المنار : ميركل: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العمل مع المغرب وتونس لحل أزمة الهجرة

المنار : ميركل: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العمل مع المغرب وتونس لحل أزمة الهجرة
المنار : ميركل: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العمل مع المغرب وتونس لحل أزمة الهجرة

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي لحل أزمة الهجرة تعزيز التعاون مع دول العبور، بما في ذلك مع المغرب وتونس.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي في اسبانيا السبت “نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون مع المغرب وتونس لأن هذه البلدان تحتاج إلى مساعدة، هذه هي الدول الحدودية”.

وأشارت ميركل إلى أنه “من الضروري القضاء على أسباب الهجرة وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية ويجب حل هذه القضايا معا يجب ألا نتحدث فقط عن إفريقيا، بل نتحدث أيضاً مع إفريقيا”.

وأكدت ميركل أن “جميع دول الاتحاد الأوروبي يمكن أن تساهم في تطوير العلاقات بين أوروبا الموحدة والدول التي يتدفق منها المهاجرين”، وتابعت “كما تم الاتفاق مع اسبانيا على عودة اللاجئين الذين وصلوا أولا إلى اسبانيا وسجلوا هناك من ألمانيا وهذا اتفاق إيجابي”.

وأضافت ميركل: “هذه الاتفاقية إيجابية للغاية، ونحن ننظر في اتفاق مماثل مع اليونان، وإذا كان لدى أي بلد مشاكل يجب تقديم المساعدة له، وإذا كانت إسبانيا تعاني من مشاكل مع المغرب، فهي بحاجة إلى المساعدة”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد تبنى عدة استنتاجات وقرارات في 28 و29 حزيران/يونيو لإصلاح نظام دبلن والحد من الهجرة غير الشرعية لعدم تكرر سيناريو تدفق المهاجرين في صيف 2015 عن طريق العمل على حماية حدودها الخارجية ومن بينها عمل نقاط لنزول اللاجئين في أفريقيا وزيادة التعاون مع خفر السواحل الليبي للسيطرة على البحر الأبيض المتوسط وتعبئة مساعدات للدول المضيفة للاجئين.

المصدر: سبوتنيك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : ميركل: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العمل مع المغرب وتونس لحل أزمة الهجرة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبكة عاجل الاخبارية : لافروف وأوغلو يلتقيان اليوم للتحضير للقمة الرباعية حول سورية
التالى شبكة اخبار العراق : المطلك:رئاسة البرلمان تحتاج الى شخض شجاع ونزيه