أخبار عاجلة
يافع نيوز : 10آلاف مدني ضحايا الغام الحـوثيين -


شبكة عاجل الاخبارية : شهيدان وعشرات الإصابات في جمعة "الحرية والحياة" بغزة

شبكة عاجل الاخبارية : شهيدان وعشرات الإصابات في جمعة "الحرية والحياة" بغزة
شبكة عاجل الاخبارية  : شهيدان وعشرات الإصابات في جمعة "الحرية والحياة" بغزة

المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
10 آب ,2018  22:00 مساء

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنان، بينهم مسعف  وإصابة  أكثر من 242 آخرين برصاص الاحتلال، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة: "إن المسعف عبدالله القططي، استشهد أثناء قيامه بإسعاف المصابين شرق رفح، والمواطن علي العالول، الذي أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الصدر".

وأضاف المتحدث: "وأصيب 84 مواطنًا بجراح مختلفة برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في الرأس شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي سياق متصل، أفاد مصدر محلي بأن آلاف الشبان توجهوا للشريط الحدودي بعد صلاة العصر للمشاركة في المسيرة السلمية التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وأشار المصدر إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل، فيما أطلق جنود الاحتلال والقناصة النار تجاه المتظاهرين السلميين وقنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين، أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة جراء إصابته بعيار ناري متفجر في الرأس شرق خانيونس.

كما لفت المصدر إلى أن قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية سقطت  مساء اليوم الجمعة، في فناء منزل وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والجدير ذكره أن آلاف المواطنين توافدوا، بعد عصر اليوم، إلى مخيمات العودة المنتشرة شرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ20 من مسيرة العودة الكبرى، والتي تسمى بـ"الحرية والحياة".

 

 

 

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : شهيدان وعشرات الإصابات في جمعة "الحرية والحياة" بغزة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص