أخبار عاجلة
سكاي نيوز: استطلاع يتوقع قفزة في الاقتصاد المصري -


شبكة عاجل الاخبارية : محادثات هاتفية بين الخارجية الكندية ونظيرتها السعودي لحل أزمة البلدين

شبكة عاجل الاخبارية : محادثات هاتفية بين الخارجية الكندية ونظيرتها السعودي لحل أزمة البلدين
شبكة عاجل الاخبارية  : محادثات هاتفية بين الخارجية الكندية ونظيرتها السعودي لحل أزمة البلدين

المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
10 آب ,2018  00:53 صباحا

بحثت وزيرة خارجية كندا "كريستيا فريلاند" مع نظيرها السعودي عادل الجبير باتصال هاتفي، الأزمة الدبلوماسية بين البلدين حسبما قالت مصادر إعلامية كندية أمس.
ونقلت وسائل إعلام كندية عن مسؤول فدرالي كندي لم تكشف عن اسمه، أن فريلاند كانت تسعى للحصول على توضيح من النظام السعودي بشأن الاجراءات التي يعتزم اتخاذها تجاه كندا، على خلفية الأزمة الحالية، لكن "هذا الأمر لا يزال غامضاً".
المسؤول أضاف أن فريلاند أكدت للجبير أن السياسات الكندية تفترض التعبير عن المواقف بشكل علني، وليس وراء الأبواب المغلقة فقط، مشيراً إلى أن الاتصال جرى يوم الثلاثاء الماضي، وحتى الآن لا توجد خطط محددة لإجراء اتصال هاتفي جديد بين الوزيرين، لكن "الباب لا يزال مفتوحاً" لذلك.
وناقشت فريلاند الموضوع مع نظيريها في السويد وألمانيا، ولكن لم تتصل بعد بأحد في الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث لم تؤيد أي واحدة منها الموقف الكندي علناً.
في حين لم يؤكد النظام السعودي إجراء هذا الاتصال، أو ينفيه.
وتشهد العلاقات بين كندا و النظام السعودية توتراً، بعد انتقاد كندا للنظام على اعتقال نشطاء حقوق الإنسان. حيث اعتبر النظام الحاكم في الرياض هذا الأمر "تدخلاً" في شؤونه الداخلية، واستدع سفيره من كندا، وطرد السفير الكندي لديه، واتخذ إجراءات ضد أوتاوا.
وأكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن كندا لا تريد أن تكون علاقاتها مع السعودية سيئة، لكنها ستواصل الحديث عن قضايا حقوق الإنسان.
من جانبه، دعا وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير الجانب الكندي إلى "تصحيح الخطأ" الذي ارتكبه. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : محادثات هاتفية بين الخارجية الكندية ونظيرتها السعودي لحل أزمة البلدين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص