أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : نهر الراين... صحراء مليئة بالرمال والصخور!

الشرق الاوسط : نهر الراين... صحراء مليئة بالرمال والصخور!
الشرق الاوسط : نهر الراين... صحراء مليئة بالرمال والصخور!

نهر الراين... صحراء مليئة بالرمال والصخور!

تعرض للجفاف بسبب حرارة الجو في أوروبا

الجمعة - 28 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14500]

نهر الراين بعد ما ضربه الجفاف (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

أدى استمرار الارتفاع في حرارة الجو في أوروبا إلى جفاف نهر الراين في سويسرا، بعد أن سجلت درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا في ألمانيا وسويسرا. وقد أظهرت صور التقطت لأكثر المناطق تضررا من موجة الحر، وهي المنطقة المحصورة بين بحيرة كونستانس وشلالات الراين بسويسرا، الماء وقد وصل إلى مستوى منخفض بصورة غير مسبوقة.
وتعرضت مساحات كبيرة من النهر للجفاف، لتتحول إلى ما يشبه الصحراء المليئة بالرمال والصخور، حسب صحيفة «ألافينغ ستاندارد» اللندنية. وأوضحت الصور الصادمة نفوق أطنان من الأسماك، بسبب ارتفاع حرارة المياه في النهر السويسري، بعدما سجلت الحرارة ارتفاعا يقدر بنحو 4 درجات مئوية.
وفي هذا الصدد، صرح أندرياس فوغالي، المسؤول بإدارة الصيد والمزارع السمكية بمنطقة شافسين السويسرية، قائلا: «شاهدنا أسماكا نافقة تطفو على سطح نهر الراين لعدة أيام، وكان علينا تطهير النهر من نحو 1000 كيلو من الأسماك النافقة».
وفي السياق ذاته، قال صامويل غراندلر، المسؤول بجمعية المزارع السمكية السويسرية: «الوضع في البحيرات الصغيرة والمتوسطة بات بالغ الخطورة. وفعلنا كل ما بوسعنا».
لكن الأمر لا يتعلق بالماء في ألمانيا وسويسرا فحسب، فالمملكة المتحدة أيضا تعانى من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة منذ عام 1976. كذلك يعاني خزان المياه «سليسيت ريزيفوار» الطبيعي بمنطقة دورهام البريطانية من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة، منذ 40 عاما، الأمر الذي أدى إلى الجفاف التام في بعض أجزائه، وهو ما حدث لخزان مياه «وايو ريزيفوار» الطبيعي، القريب من مانشستر البريطانية، الذي يوفر تقريبا نصف المياه التي تحتاجها منطقة بولتون.

المانيا الطقس الحياة الطبيعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : نهر الراين... صحراء مليئة بالرمال والصخور! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صدى البلد : ماكرون عن الأوضاع بالسعودية: ليس لي التعليق على ما يجري بأي بلد
التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص