شبكة عاجل الاخبارية : المعلم: سورية تدعم الحل السياسي للأزمة عبر الحوار السوري السوري

شبكة عاجل الاخبارية : المعلم: سورية تدعم الحل السياسي للأزمة عبر الحوار السوري السوري
شبكة عاجل الاخبارية  : المعلم: سورية تدعم الحل السياسي للأزمة عبر الحوار السوري السوري

المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
09 آب ,2018  14:25 مساء

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم لنظيره التشيكي يان هاماتشيك على أن سورية مستمرة في مكافحة الإرهاب التكفيري حتى القضاء عليه على كل الأراضي السورية وذلك بالتزامن مع استمرارها في دعم الجهود الرامية للتوصل الى حل سياسي للأزمة.
وقدم وزير الخارجية والمغتربين عرضاً عن آخر مستجدات الأوضاع في سورية في ظل الانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه، مشدداً على أن سورية مستمرة في مكافحة هذا الإرهاب التكفيري حتى القضاء عليه على كل الأراضي السورية وذلك بالتزامن مع استمرارها في دعم الجهود الرامية للتوصل الى حل سياسي للأزمة يقوم على الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية أرضاً وشعباً وعبر حوار سوري سوري دون أي تدخل أجنبي.
كما عرض الوزير المعلم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية على كل المستويات من أجل عودة مواطنيها المهجرين خارجياً وداخلياً طوعياً وتأمين الحياة الكريمة لهم بعد أن تم تحرير مناطقهم من رجس الإرهاب بما يمكنهم من المساهمة في إعادة إعمار بلدهم.
من جانبه لفت وزير الخارجية التشيكي إلى صوابية قرار بلاده إبقاء سفارتها مفتوحة في دمشق بما أسهم في تعزيز التواصل بين البلدين والاطلاع على حقيقة الأوضاع في سورية بصورة موضوعية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.
وأشار الوزير هاماتشيك إلى المساعدات الإنسانية التي قدمتها التشيك خلال الفترة السابقة للشعب السوري والتي ستستمر في تقديمها، مؤكداً على وقوف الشعب التشيكي إلى جانب الشعب السوري الصديق، ومعرباً عن أمله بإمكانية التوصل إلى حل سياسي للأزمة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية بأقرب وقت ممكن.
هذا وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية التشيك إضافة إلى تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة والجهود المبذولة من أجل إحراز تقدم في المسار السياسي للأزمة في سورية بالتزامن مع الاستمرار في مكافحة الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : المعلم: سورية تدعم الحل السياسي للأزمة عبر الحوار السوري السوري في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : الرياض تؤكد مقتل الصحافي جمال خاشقجي إثر "شجار" داخل قنصليتها بإسطنبول
التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص