RT Arabic: كاراكاس تطلب من واشنطن تسليمها "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال مادورو


كاراكاس تطلب من واشنطن تسليمها

Reuters Marco Bello

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

توجهت فنزويلا بطلب رسمي إلى الولايات المتحدة لتسليمها مواطنا فنزويليا يشتبه في أنه العقل المدبر لمحاولة اغتيال الرئيس نيكولاس مادورو، بطائرة بلا طيار (درون) الأسبوع الماضي.

إقرأ المزيد

رئيس البرلمان الفنزويلي السابق، المعارض خوليو بورخيس

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان: "تنفيذا لأمر الرئيس نيكولاس مادورو، التقى وزير الخارجية خورخي أرياز والنائب العام طارق ويليام مع القائم بالأعمال الأمريكي جيمس ستوري".

وذكرت قناة "VTV" أن القائم بأعمال الولايات المتحدة في فنزويلا أعرب عن قلقله بسبب الأحداث الأخيرة، التي شهدتها فنزويلا، مؤكدا استعداد واشنطن للتعاون في هذا الخصوص.

إلى ذلك أصدرت المحكمة العليا الفنزويلية، في وقت سابق، أمرا باعتقال رئيس البرلمان الفنزويلي السابق، المعارض خوليو بورخيس، الذي اتهمه الرئيس نيكولاس مادورو بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

ووجهت المحكمة إلى بورخيس تهم الإرهاب وتمويل الإرهاب والتآمر بهدف ارتكاب جريمة.

وكان بورخيس قد علق في وقت سابق على محاولة اغتيال مادورو، قائلا إن محاولة اغتيال رئيس البلاد "مجرد مسرحية"، هدفها تبرير ملاحقة المعارضين.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: كاراكاس تطلب من واشنطن تسليمها "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال مادورو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: محمد القادري : منحة الملك سلمان وبشرى السفير السعودي 
التالى الشرق الاوسط : خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1300 حاج من 90 دولة