أخبار عاجلة


الشرق الاوسط : السعودية لا ترى حاجة لوساطة وتدعو كندا لـ «تصحيح خطئها»

الشرق الاوسط : السعودية لا ترى حاجة لوساطة وتدعو كندا لـ «تصحيح خطئها»
الشرق الاوسط : السعودية لا ترى حاجة لوساطة وتدعو كندا لـ «تصحيح خطئها»

السعودية لا ترى حاجة لوساطة وتدعو كندا لـ «تصحيح خطئها»

روسيا ترفض «النبرة» الكندية و«تسييس» حقوق الإنسان... وترودو يعرض الحوار

الخميس - 27 ذو القعدة 1439 هـ - 09 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14499]

عادل الجبير خلال المؤتمر الصحافي في مقر وزارة الخارجية بالرياض (تصوير: سعد الدوسري)

الرياض: فتح الرحمن يوسف

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، عدم الحاجة لوساطة بين السعودية وكندا، إثر الإجراءات التي اتخذتها الرياض ضد أوتاوا، بسبب تدخل الأخيرة في الشؤون الداخلية للمملكة.
وقال الجبير في مؤتمر صحافي عقده بالرياض إن السعودية لا تزال تنظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد كندا، مشيراً إلى أن دولاً خليجية وعربية وإسلامية أيَّدَت الموقف السعودي عدا قطر. واستبعد الجبير أي وساطات لحل الخلافات قائلاً: «لا داعي للوساطة. كندا ارتكبت خطأ كبيراً، وعليها أن تصحح هذا الخطأ. كندا تدرك تماماً ما هو المطلوب منها في هذا الشأن».
وأضاف الجبير أن السعودية لم تكن تريد هذه الأزمة، لكن أوتاوا هي التي بادرت بالتدخل السافر في الشؤون الداخلية للمملكة.
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ان بلاده مستعدة لمواصلة الحوار مع تمسكه بموقف بلاده، فيما أفادت وكالة «رويترز» بأن كندا تعتزم السعي للحصول على مساعدة الإمارات وبريطانيا لنزع فتيل الأزمة، لكن الولايات المتحدة، الحليف الوثيق لكندا، أوضحت أنها لن تتدخل.
وبينما يتواصل التضامن الدولي مع السعودية، عبَّرَت روسيا، أمس، عن تأييدها للرياض، ورفضت النبرة الكندية وتسييس حقوق الإنسان.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه ينبغي الترويج لحقوق الإنسان مع احترام العادات والتقاليد الوطنية المحددة. وأضافت: «قلنا دائماً إن تسييس قضايا حقوق الإنسان غير مقبول». وتابعت: «ما يحتاج إليه المرء على الأرجح في هذا الوضع هو النصيحة البناءة والمساعدة بدلاً من الانتقاد من جهة ترى أنها متفوقة أخلاقياً».

السعودية علاقات السعودية و كندا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الاوسط : السعودية لا ترى حاجة لوساطة وتدعو كندا لـ «تصحيح خطئها» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص