أخبار عاجلة
سكاي نيوز: هيغواين: رونالدو "كسرني" في يوفنتوس -
براقش نت : وفد من مكتب غريفيث يزور تعز -


شبكة عاجل الاخبارية : العراق يدعو السعودية وكندا لحل أزمتهما

شبكة عاجل الاخبارية : العراق يدعو السعودية وكندا لحل أزمتهما
شبكة عاجل الاخبارية  : العراق يدعو السعودية وكندا لحل أزمتهما

المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
08 آب ,2018  17:36 مساء

دعت الجمهورية العراقية، اليوم الأربعاء، كُلاً من الدولتين السعويدية وكندا لتجاوز الخلاف الدبلوماسي الذي اندلع في الأونة الأخيرة بينهما، وذلك من أجل المصالح العليا.
وأصدرت الخارجية العراقية بياناً جاء في: "إن الوزارة تتابع بقلق بالغ تطورات الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وأوتاوا، معرباً عن بالغ أسف بغداد لهذا التطور".
وأضاف البيان: "في الوقت الذي نرى فيه أن سيادة البلدان وحقوق الإنسان ضرورتان ملحتان، فإن الظروف الصعبة المحيطة بالمنطقة والعالم والتوترات التي تزداد يوماٍ بعد آخر وتنامي الإرهاب، هي عوامل لا تقل أهمية وضرورة لحماية الأمن والسلم الدوليين".
كما طالبت الخارجية من خلال بيانها كل من طرفي الخلاف بتجاوز هذه المرحلة وتغليب المصالح العليا للدولتين واستحضار التاريخ الطويل من العلاقات الإيجابية وضرورة احترام السيادة المتبادل بين الدولتين.
وكانت السعودية قد استدعت الأحد سفيرها في أوتاوا، ومنعت سفير كندا من العودة إلى الرياض، وفرضت حظراً على التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة على إثر تصريحات كندا الأخيرة وطلبها الإفراج عن نشطاء حقوقيين، ما اعتبرته الرياض تدخلاً في شؤونها الداخلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : العراق يدعو السعودية وكندا لحل أزمتهما في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: وصول وفد سعودي رفيع إلى أنقرة لمتابعة أزمة اختفاء خاشقجي
التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص