شبكة عاجل الاخبارية : بدءاً من الغد.. واشنطن تطبق عقوباتها على طهران

شبكة عاجل الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - دولي
06 آب ,2018  10:46 صباحا

أعلنت واشنطن عن إعادة فرض عقوباتها على إيران بدءاً من يوم غد الثلاثاء بعد أن علقتها بموجب الاتفاق النووي مع طهران.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن واشنطن ستعيد عقوباتها على إيران اعتباراً من الثلاثاء، وذلك بعد أن علّقتها بموجب الاتفاق النووي بين طهران والسداسية والذي فسخه ترامب.
وقال بومبيو: "البيت الأبيض سيصدر بياناً اليوم يذكر فيه بالتفصيل إعادة فرض الولايات المتحدة العقوبات على إيران، والتي كان الرئيس دونالد ترامب قد أصدر أمراً بفرضها هذا الأسبوع"، معتبراً أن "تصعيد الضغط على طهران يرمي إلى إبعاد النشاطات الإيرانية الخبيثة"، حسب تعبيره.
إعلان بومبيو يعني أنه اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، لن يكون بإمكان حكومة إيران شراء الأوراق النقدية الأمريكية، وستخضع قائمة واسعة من صناعاتها بما فيها المنسوجات والسجاد للعقوبات، فضلاً عن الحظر الذي سيطال استيراد نفطها لاحقاً والعقوبات التي ستنزل بالشركات الأجنبية التي ستتعامل معها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : بدءاً من الغد.. واشنطن تطبق عقوباتها على طهران في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

إخترنا لك

0 تعليق