أخبار عاجلة


المنار : أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آب 2018

المنار : أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آب 2018
المنار : أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آب 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آب 2018

النهار

يقصد وزراء الاتحاد العمالي العام ويلقون الخطب من دون أن يجرؤ أحدهم على حماية اليد العاملة اللبنانية في المجالات التي تخص وزارته بعدما بلغ عدد العاملين السوريين رقماً قياسياً.

يكرر البطريرك الماروني اقتراحه القاضي بحكومة من غير السياسيين يشغلها أهل الاختصاص البارزين لانقاذ البلد مما يتخبط فيه.

تبيّن أن مفاعيل قانون السير (الجديد) المعمول به ذهبت سدى نتيجة ازدياد أعداد حوادث السير وارتفاع أرقام الضحايا.

الجمهورية

في حين ألمح رئيس تيار إلى عدم تسمية نائب ينتمي إلى تكتله النيابي وزيراً، يقول هذا النائب إنّ الأمر غير محسوم، ما يؤكّد أنّ التوتر بين الرجلين مستمر.

يعاني رئيس مجلس إدارة بنك بيروتي من اصطدام طموحاته السياسية بصغر حجمه قياساً بأحجام المصارف الكبيرة.

يعود موفد يمثّل رئيس دولة عظمى قريباً الى المنطقة، حاملاً معه خطة متكاملة لمعالجة أزمة كبيرة تواجه لبنان وعدداً من الدول.

اللواء

تهتم غير جهة رسمية ومسؤولة، بمعرفة ما وراء الوفود التي زارت بعض السفارات، وماذا سمعت ممن إلتقتهم من دبلوماسيي الدول المزارة؟!

يتخوف مراقبون من “جيوبوليتكا” في إحدى المحافظات الكبرى، على خلفية تقاسم السيطرة بين “طرفين حليفين”

تمنع أحد النواب عن الإجابة، عن أسئلة تؤثر سلباً على العلاقة مع حلفاء مناطقيين وغير مناطقيين..

المستقبل

يقال إنّ ممثلين لكتل نيابية رئيسية عبّروا رداً على استفسارات ديبلوماسية حول مصير الملف الحكومي عن قناعة مشتركة لدى مختلف الكتل بحتمية التوصل إلى صيغة توافقية تتيح تأليف الحكومة انطلاقاً من حاجة الجميع لولادتها.

البناء

حذّرت أوساط متابعة للأوضاع في المخيمات الفلسطينية من الخلايا النائمة لتنظيمات إرهابية بدأت بالفعل بالتحرك لتنفيذ مخطط تفجيري، مشيرةً إلى إلقاء القبض على عدد من الأشخاص كانوا بصدد افتعال حوادث أمنية متفرقة، ونبّهت الأوساط إلى أنّ الخطورة في السيناريو التفجيري الجديد أنه لا يقتصر على مخيم بعينه بل يستهدف عدداً من المخيمات في وقت واحد.

قالت مصادر في العاصمة الفنزويلية كاراكاس إنّ احتمال التوجه بقضية محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى مجلس الأمن الدولي والمطالبة بلجنة تحقيق مختلطة فنزويلية دولية في قضية الاغتيال، قيد الدراسة، بالتشاور مع موسكو، بعدما تمّ وضع اليد على خيوط تؤشر بوضوح إلى أياد أجنبية تقف وراءها المخابرات الأميركية قامت بتدبير المحاولة الفاشلة…

الاخبار

منذ قرابة عشرة أيام، واللبناني وليد توفيق ياسين، ابن بلدة بعلول (البقاع الغربي)، مخطوف في كولومبيا. وعلمت “الأخبار” أنّ العصابات المحلية في بلدة موكوا الكولومبية هي المسؤولة عن خطف ياسين، الذي لم يتواصل الخاطفون مع أهله بعد. ياسين هو تاجر، وتُرجّح المصادر الدبلوماسية أن يكون سبب الخطف طلب فدية مادية. وتجدر الإشارة إلى أنّ اللبنانيين ينتشرون بكثرة في موكوا، التي تنشط فيها العصابات.

عمّمت قيادة الجيش على الضباط المتقاعدين، ومن كل الرتب، أنه يحظر عليهم إفشاء أيّ أسرار أو معلومات حصلوا عليها خلال أداء الوظيفة، وذلك استناداً إلى قانون الدفاع. وجاء التعميم بعد أن بادر عدد من الضباط إلى إفشاء بعض المعلومات ضمن أشرطة وثائقية تلفزيونية، وتناول بعضها أموراً ما زالت قيد المتابعة، أمنياً وقضائياً، أو أنها مصنفة في خانة “سري جداً”.

علمت “الأخبار” أن رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان اتصل برئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، وعاتبه على كلام صدر عن بعض القياديين الموتورين في التيار الوطني الحر، ووعده باسيل بمعالجتها، واتفقا على لقاء يعقد اليوم في وزارة الخارجية.

المصدر: الوكالة الوطنية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المنار : أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آب 2018 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المنار وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المنار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: الداخلية الفنزويلية تكشف كيف تصدت للدرون الذي حاول اغتيال مادورو
التالى RT Arabic: مسؤول تركي: مادورو.. كن قويا يا صديقي!