أخبار عاجلة


RT Arabic: الكنيسة القبطية تجرد راهبا من رهبانيته


الكنيسة القبطية تجرد راهبا من رهبانيته

Reuters Mohamed Abd El Ghany

قبطية مصرية تصلي في إحدى كنائس مصر

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر قرار، بتجريد الراهب أشعياء المقاري من رهبانيته، وعودته إلى اسمه العلماني وائل سعد تاوضروس، وتبرأت من انتسابه إلى الرهبنة.

وأكدت الكنيسة في بيانها، أن "القرار جاء بعد تحقيق رهباني بواسطة لجنة خاصة مشكلة من اللجنة المجمعية لشؤون الرهبنة والأديرة، مع الراهب المقاري، بخصوص الاتهامات والتصرفات التي صدرت عنه، والتي لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية، والالتزام بمبادئ ونذور الرهبانية من الفقر الاختياري والطاعة والعفة".

ودعت الكنيسة جموع الأقباط إلى الحفاظ على نقاوة الرهبانية بتاريخها وحياة الآباء الرهبان التي اختاروها بأنفسهم، وتركوا العالم "طلبا للهدوء والتوبة وخلاص النفس".

920936616a.jpg

http://gate.ahram.org.eg

نص قرار الكنيسة القبطية في مصر

وطالبت الكنيسة كذلك الأقباط بالحفاظ على الحدود الواجبة في المعاملات والعلاقات، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها الأديرة في الزيارات والخلوات.

المصدر: وكالات مصرية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: الكنيسة القبطية تجرد راهبا من رهبانيته في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى RT Arabic: طبخة للشيف التركي نصرت تتسبب بحروق لـ 5 أشخاص