أخبار عاجلة


RT Arabic: رئيس مالي يحث الناخبين على التصويت له في جولة الإعادة


رئيس مالي يحث الناخبين على التصويت له في جولة الإعادة

Reuters

حث الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا الناخبين الذين منحوه أصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات على الإقبال الكثيف وعدم مقاطعة جولة الإعادة والإدلاء بأصواتهم له.

وخاطب كيتا حشدا من أنصاره في باماكو بالقول: "أثبتّم أن كل المعارضين كانوا على خطأ"، داعيا إياهم إلى "مواصلة تأكيد خيار السلام والتقدم".

أما سومايلا سيسيو منافس كيتا، فقد انتقد أمام مئات من أنصاره الجولة الأولى من الانتخابات، ووصفها بغير النزيهة والموثوقة، وناجمة عن الاحتيال والتزوير المعيب لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

إقرأ المزيد

وحصل كيتا على 41,42% من الأصوات في الدورة الأولى، بفارق شاسع عن منافسه سيسي الذي نال 17.8%، على أن تجري الدورة الثانية في 12 أغسطس الحالي.

وبلغت نسبة المشاركة في الدورة الأولى 43%، وهي الأعلى مقارنة بالعديد من الدورات الانتخابية التي جرت في البلاد حيث يعيش كثير من المواطنين في مناطق ريفية يصعب الوصول إليها.

وجرت الانتخابات الرئاسية بحضور مراقبين من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" والمنظمة الفرنكوفونية.

وتخللت الدورة الأولى في 29 يوليو أعمال عنف أدت إلى إغلاق المئات من مراكز الاقتراع، وخاصة في المناطق الداخلية حيث سيطرة الدولة ضعيفة.

المصدر: أ ف ب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع RT Arabic: رئيس مالي يحث الناخبين على التصويت له في جولة الإعادة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع RT Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبكة اخبار العراق : جعفري يرد على ترامب:إيران ليست كوريا الشمالية
التالى RT Arabic: الجيش الأردني يصدر بيانا بشأن المطربة الإماراتية أحلام