شبكة عاجل الاخبارية : عودة أكثر من نصف سكان مدينتي الرستن وتلبيسة

شبكة عاجل الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
04 آب ,2018  09:11 صباحا

عاد المئات من أهالي مدينتي الرستن وتلبيسة في ريف حمص إلى منازلهم بعد تحرير المدينتين من الجماعات الإرهابية منذ حوالي 3 أشهر.
وقال عضو في مجلس بلدية مدينة الرستن: "حوالي 1.5 ألف من سكان مدينة الرستن عادوا إلى منازلهم بعد تحرير المدينة من الجماعات المسلحة، مرت ثلاثة أشهر منذ أن تم تحرير المدينة، وقد عاد بالفعل نصف سكانها إلى منازلهم".
وأضاف أن "معظم المنازل في المدينة بحاجة إلى ترميم وأن حوالي 70٪ من المنازل مدمرة وغير صالحة للسكن".
فيما قال عضو في مجلس بلدية تلبيسة: "إن المدينة شهدت عودة أكثر من نصف سكانها بعد تحريرها من المسلحين، مضيفاً أنه "كان يتواجد في المدينة عندما كانت تحت سيطرة المسلحين نحو 5 آلاف مدني، وبعد تحريرها شهدت عودة أكثر من 12 ألف مدني 7 آلاف منهم عادو مؤخراً إلى منازلهم".
وأشار إلى أن المدينة تعرضت لدمار كبير طال البنى التحتية، وأن الجهات المختصة تتخذ حالياً الإجراءات الضرورية لإعادة الحياة إلى مجراها وتوفير الخدمات الضرورية وإجراء الترميم اللازم.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحرير المدينتين من المجموعات المسلحة في إطار اتفاق تسوية في شهر أيار الماضي حيث تم إخراج الإرهابيين الرافضين للتسوية مع عوائلهم إلى الشمال السوري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : عودة أكثر من نصف سكان مدينتي الرستن وتلبيسة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

0 تعليق