أخبار عاجلة


شبكة عاجل الاخبارية : النمسا تُفكّر بإبقاء "دواعشها" في العراق

شبكة عاجل الاخبارية : النمسا تُفكّر بإبقاء "دواعشها" في العراق
شبكة عاجل الاخبارية  : النمسا تُفكّر بإبقاء "دواعشها" في العراق

المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
01 آب ,2018  03:57 صباحا

كشفت وسائل إعلام نمساوية أن عدداً من المواطنين النمساويين من بينهم نساء وأطفال مسجونون في العراق، بعد أن ثبت ضلوعهم بعمليات إرهابية في البلاد.
ونقلت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية عن مسؤولين في الخارجية النمساوية قولهم: "برغم القضاء على ما يسمى بتنظيم داعش فإنه ترك إرثاً ثقيلاً يتمثل بعشرات المقاتلين القابعين في سجون العراق وبينهم من يحمل الجنسية النمساوية والألمانية".
وأضافت أنها اطلعت على وثائق رسمية للحكومة العراقية تكشف عن وجود هؤلاء الأشخاص في تلك السجون، بينما يقوم دبلوماسيون نمساويون وألمان بمتابعة قضاياهم باعتبارهم يحملون جنسيتي البلدين.
وتعتبر مسألة إعادة هؤلاء المعتقلين إلى كل من النمسا وألمانيا "قضية شائكة"، فضلاً عن عدم تحمس سلطات البلدين لإعادتهم بسبب ماضيهم الإرهابي ووجود معارضة شعبية واسعة ضد عودتهم.
وبحسب الصحيفة فإن البلدين يفضلان إبقاء مواطنيهما المعتقلين بالسجون العراقية، ومتابعة أمورهم هناك بدلاً من نقلهم إلى السجون النمساوية والالمانية.
حيث أشارت الصحيفة إلى وجود نساء واطفال من بين المعتقلين، بينما أقرت في ذات الوقت بصعوبة تحديد عددهم في السجون.
الصحيفة النمساوية كشفت أيضاً أن حكماً عراقياً بإعدام مواطن ألماني متورط بالقتال مع (داعش)، تم استبداله أخيراً بالسجن المؤبد بعد تدخل السلطات الألمانية.
في سياق متصل، ذكر جهاز حماية الدستور ومكافحة الإرهاب، وهو أعلى جهاز أمني في النمسا، أن 313 شخصاً يحملون الجنسية النمساوية التحقوا بتنظيم داعش للقتال في سورية والعراق، قتل منهم 55 شخصاً هناك بينما عاد 94 شخصاً إلى النمسا.
وأشار الجهاز الأمني النمساوي إلى وجود 1400 شخصاً داخل البلاد بايعوا التنظيم الإرهابي عبر تسجيلات بثت عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبكة عاجل الاخبارية : النمسا تُفكّر بإبقاء "دواعشها" في العراق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة عاجل الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة عاجل الاخبارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق RT Arabic: فياريال يقدم لاعبه العائد كازورلا بطريقة "ساحرة" (فيديو)
التالى RT Arabic: شاهد عمليات إخماد الحرائق بشتى السبل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية