صدى البلد : مرضى سرطان البروستاتا من الرجال السود يعيشون عمرًا أطول مقارنة بالمرضى البيض

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال السود المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم الذين يحصلون على العلاج الكيماوي قد يعيشون لفترة أطول من الرجال البيض.

وأظهرت بيانات من تسع تجارب شملت أكثر من 8000 رجل مصاب بسرطان البروستاتا المتقدم أن بقاء الرجال السود على قيد الحياة كان في الأساس نفس الشيء بالنسبة للرجال البيض في المتوسط وهو 21 شهرا، ولكن بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى - مثل موقع السرطان ونتائج تحليل البروستاتا النوعى (PSA) وجد الباحثون أن الرجال السود كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 19 % خلال فترة الدراسة مقارنة بالرجال البيض.

وأوضحت الدكتورة سوزان حلبى، أستاذ الإحصاء الحيوي والمعلوماتية في جامعة (ديوك) في نيويورك "قدمت هذه الدارسة من خلال تجميع البيانات عبر التجارب السريرية، فرصة فريدة لتقييم مدى سباق قد تؤثر على استجابة سرطان البروستاتا للعلاج".

ووجد الباحثون أن الدراسات السابقة أظهرت أن الرجال السود المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم الذين تلقوا العلاج ماتوا في وقت أقرب من الرجال البيض، لكن الأدلة غير متناسقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : مرضى سرطان البروستاتا من الرجال السود يعيشون عمرًا أطول مقارنة بالمرضى البيض في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق