توقع عملية روسية ـ تركية ضد «النصرة» في إدلب

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
يجري وفد عسكري - أمني تركي محادثات في موسكو لبحث خطوات مشتركة في محافظة إدلب بشمال غربي وسط توقعات بعملية عسكرية مشتركة يعتزم الجانبان تنفيذها ضد «النصرة».

وأبلغت مصادر روسية مطلعة «الشرق الأوسط»، أن موسكو تعمل مع الجانب التركي على تهيئة أجواء لإطلاق عملية عسكرية مشتركة في إدلب التي تسيطر عليها بشكل كامل تقريباً «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً).

بالتزامن، أبلغ مصدر روسي «الشرق الأوسط»، بأن الخارجية الروسية كانت قد أشارت في لقاءات مغلقة مؤخراً إلى التوجه نحو عملية عسكرية مشتركة مع في إدلب، ورجح المصدر أن تكون موسكو وأنقرة تعملان على مناقشة «التفاصيل العسكرية والفنية للعملية» خلال وجود الوفد العسكري الأمني في موسكو.

ميدانياً، استمر أمس التراجع في وتيرة القتال حول الجيب الأخير لتنظيم {داعش} بريف دير الزور، شرق سوريا، وسط تقارير عن تحضيرات لإخراج مزيد من العالقين فيه، وعن قوائم بأسماء مطلوبين «دواعش» يحملها جنود أميركيون يشاركون مع «قوات سوريا الديمقراطية» في حصار هذه المنطقة الواقعة شرق الفرات ويحاولون كشف أي معلومة تكشف ما حلّ بزعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي.

المزيد...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع توقع عملية روسية ـ تركية ضد «النصرة» في إدلب في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الاوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الاوسط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق