عـــاجل : السودان الدعوة لتظاهرات ليلية وأسبوع ثوري

سما برس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الجمعة 04 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 01 صباحاً / سما برس - متابعات

أصدر “تجمع المهنيين السودانيين”، اليوم بيانا، دعا فيه لأسبوع ثوري، ضد نظام الرئيس عمر البشير تحت عنوان “الحرية والتغيير”، والخروج غدا الجمعة في مظاهرات بكل مدن السودان.

وطالب التجمع الذي تولى زمام المبادرة في تنظيم الاحتجاجات الشعبية، الجماهير السودانية، بـ “مواصلة التظاهرات الليلية بكافة أنحاء البلاد، وبالكيفية التي ترتب لها الجماهير وقياداتها الميدانية، وهذا ما شتت ويشتت قوة النظام”. وفقا لنص البيان.

وأعلن البيان عن قيادة الموكب الثالث للإنطلاق نحو القصر الجمهوري يوم الأحد المقبل، وقيادة الموكب الرابع يوم الأربعاء باتجاه المجلس الوطني في أم درمان لتسليم مذكرة تطالب برحيل النظام.

وقال البيان “لن يثنينا وشعبنا التقتيل أو الإعتقالات أو الملاحقات، ونتعهد أمام شعبنا والوطن بأننا ماضون في طريق إسقاط النظام بالوسائل السلمية، رغم الهجمة الشرسة أمنياً وإعلامياً ومحاولات تقويض النجاحات التي هددت عرش الطغاة”.”.

ودعا البيان “كل قطاعات الشعب المهنية والسياسية والنساء، والطلاب، والقطاعات العمالية، والتجار والحرفيين، وغيرهم في كافة بقاع السودان، للانتظام وتشكيل لجان الإضراب السياسي والعصيان المدني استعداداً للحظة الحاسمة التي بدأت بشرياتها تلوح في الأفق”.

كما ناشد البيان “المجتمع الدولي ومؤسساته القيام بدورها بالضغط على النظام لاحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير والتنظيم المتمثلة في تسيير المواكب والاحتجاجات”.

وفي مسع لتهدئة الشارع السوداني أعلن الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الخميس التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد.

وأكد وضع خطط لبناء المزيد من المساكن لمختلف الفئات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عـــاجل : السودان الدعوة لتظاهرات ليلية وأسبوع ثوري في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع سما برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سما برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق