فتح المصانع المتوقفة وزيادة الرقعة الزراعية.. روشتة برلمانية لدعم صناعة النسيج

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
قال النائب إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموزانة بالبرلمان، إن إنشاء منطقة حرة لصناعة النسيج تعد إضافة للقطاع كله، لافتا إلى ضرورة اتباع تلك الخطوة لمجموعة من الإجراءات لعودة الانتاج المصري من النسيج والتى من بينها العمل على حل المشكلات التى تواجه الصناعة.

وتابع نظير فى تصريح لـ "صدى البلد"، أنه لابد من العمل على حل مشكلات المصانع المتوقفة سواء أكانت تحتاج إلى ألات أو معدات أو إدارات جديدة، مشيرا إلى أن الدولة الاولى فى العالم التى تنتج محصول القطن، مطالبا بضرورة اتخاذ إجراءات دعم لصناعة القطن وأيضا العمل على زيادة الرقعة الزراعية للقطن وتحديد مبلغ مميز للشراء من قبل الفلاح، حتى يكون لدينا مادة خام لتشغيل المنطقة الحرة.

وطالب النائب بضرورة الاهتمام لتحقيق جودة فى المنتج المصري، الأمر الذى يساهم فى زيادة التصدير للخارج وإدخال عملة صعبة للبلاد، مؤكد أن مصر لديها من الإمكانيات مايؤهلها لريادة صناعة القطن والنسيج فى العالم.

حيث وافقت الحكومة على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "لوتس تكس" لصناعة النسيج تحت التأسيس بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، وهو ما يأتي في إطار اهتمام الدولة بقطاع الصناعة والعمل على تطوير صناعة الغزل والنسيج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فتح المصانع المتوقفة وزيادة الرقعة الزراعية.. روشتة برلمانية لدعم صناعة النسيج في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق