صدى البلد : أستاذ بترول يكشف الأسباب الخفية وراء انسحاب قطر من منظمة أوبك ..فيديو

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة الطاقة والبترول، إن انسحاب قطر من منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» مجرد «فرقعة» لمحاولة التأثير السلبي على قرارات الأوبك، ولفقدان الثقة في المنظمة.

وأضاف "القليوبي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن منظمة الأوبك هي المسؤولة عن فائض النفط العالمي وبيعه عالميًا.

وتابع: "قطر لا تنتج أكثر من 639 ألف برميل، ولكن المملكة العربية تنتج 10.5 مليون برميل، وإنتاج قطر لا يمثل أكثر من 1.5 % من إجمالي ما تنتجه منظمة الأوبك".

وأكمل: "قطر اتفقت مع إيران على استقبال الغاز الإيراني من خلال خط ما بين قطر وإيران وقت توقيع العقوبات على إيران، واستقبال الغاز الإيراني لتسييله داخل قطر ثم بيعه، وتريد قطر رفع حجم إنتاجها من الغاز المسال من 70 مليون طن إلى 110 ملايين طن".

وأردف: "مستقبل الأجيال القادمة في قطر على المحك في حال زيادة كمية الغاز المسال بسبب عدم قدرة الخزانات على الاستيعاب، وتريد قطر ضخ أموال خاصة في ظل تواجد عجز في الموازنة القطرية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : أستاذ بترول يكشف الأسباب الخفية وراء انسحاب قطر من منظمة أوبك ..فيديو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق