صدى البلد : دير شبيجل تكشف سبب دعوة ترامب لوقف سباق التسلح مع روسيا والصين

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أرجعت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب غير المتوقعة، إلى ضرورة وقف سباق التسلح بين الدول، والذي خرج عن السيطرة، إلى قانون الإصلاح الضريبي الذي تبناه ترامب في ديسمبر من العام الماضي، والذي أدي إلي تراجع في الميزانية، فضلًا عن ارتفاع ديون الدولة الأمريكية بشكل كبير، مما قد يعرقلها عن منافسة نظرائها في ذلك السباق.

ووصفت الصحيفة هذه الدعوة التى أطلقها ترامب فى تغريدة على "تويتر"، بـ"الخطوة السديدة"، إلا أنها كانت مفاجئة للجميع، حيث قام ترامب بتسليح الجيش الأمريكي، في وقت سابق في هذا العام، وإمداده بأحدث الأسلحة والذخيرة بصفقات تصل إلى ما يقرب من 761 مليار دولار وهو ما وصفه اليوم في تغريدته "بالجنون".

كان ترامب أعلن في وقت سابق من اليوم عن نيته في إجراء محادثات في وقت ما من المستقبل مع الرئيس الصيني، شي جين بينج، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتن، من أجل وقف ذلك السباق العالمي المكلف للجميع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صدى البلد : دير شبيجل تكشف سبب دعوة ترامب لوقف سباق التسلح مع روسيا والصين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق